«اتحاد الجامعة» يطالب بفتح شُعب لـ 10 مقررات بـ «العلوم الإدارية»

استكمال الجداول الدراسية للمتوقع تخرّجهم حتى 31 الجاري

نشر في 23-01-2024
آخر تحديث 23-01-2024 | 19:40
جانب من الطلبة في الجولة الميدانية
جانب من الطلبة في الجولة الميدانية

طالب رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت، محمد الرشود، العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية العلوم الإدارية، د. يوسف جاسم، بفتح شُعب جديدة لـ 10 مقررات دراسية.

وأشار الرشود، في كتاب موجّه لعمادة الكلية، إلى أن المقررات المطلوبة هي «محاسبة 1، نظم معلومات محاسبة، رياضة للعلوم التجارية، تسويق، إدارة استراتيجية، اقتصاد جزئي، كتابة تقارير، سلوك تنظيمي، إدارة عمليات، مبادئ إدارة».

ولفت إلى أن الاتحاد تلقى العديد من الشكاوى من طلبة الكلية بشأن عدم كفاية الشعب لعدد من المقررات بالكلية، مضيفا أن دور الاتحاد يكمن في خدمة الطلبة ونقل مطالبهم ومقترحاتهم والتنسيق بشأنها ومتابعتها مع الإدارة الجامعية، بما يسهم في تهيئة البيئة التعليمية وتيسير سبل الدراسة للطلبة.

من جانب آخر، أعلنت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة استكمال جداول الطلبة المتوقع تخرّجهم في الفصل الدراسي الثاني 2023-2024 حتى يوم الأربعاء 31 الجاري.

من ناحية أخرى، نظمت إدارة الإرشاد الأكاديمي في عمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت جولات ميدانية لطلبة الثانوية المتوقع تخرجهم في عدد من كليات مدينة صباح السالم الجامعية (الشدادية)، لتوعيتهم بمختلف التخصصات واللوائح الجامعية في الكلية أمس الأول.

وأكد مدير إدارة الإرشاد الأكاديمي في عمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت فهد المطيري أن تنظيم الجولات هدفه تعريف الطلبة المتوقع تخرجهم في المرحلة الثانوية بتخصصات كليات الجامعة، مثل «الصحة العامة» و«العلوم الحياتية».

وقال المطيري: «نهدف إلى تسليط الضوء على جودة مستويات خريجي الجامعة من هذه التخصصات، وعلاقتها بجودة سوق العمل، كما تم تعريف الطلبة بالخدمات والأنشطة المختلفة التي تقدمها عمادة شؤون الطلبة خلال المرحلة الجامعية، سواء كانت مالية أو إرشادية أو غيرها».

وأكد أهمية عرض بعض اللمحات الإرشادية حول الأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية والرياضية باعتبارها جزءا من حياة الطالب الجامعية، إضافة إلى ممارسة هوايته داخل الجامعة، وتنمية المهارات التي قد توفر له فرص عمل متعددة، إلى جانب فرصته الوظيفية عبر شهادته الجامعية.

من جهتها، أوضحت مراقبة إدارة الإرشاد الأكاديمي مشاعل الفيلكاوي أن هناك بعض التخصصات النادرة التي يحتاجها سوق العمل الكويتي، لافتة إلى أن التخصص النادر هو صناعة فرصة ذهبية جديدة لحياة جديدة مقبلة، بحيث تصبح الوظيفة المستقبلية مضمونة.

وأشارت الفيلكاوي إلى أن الجامعة تمنح مكافأة للتفوق وللتخصصات النادرة، وعلى الطالب ألا يتردد في السؤال عن تفاصيلها لدى عمادة شؤون الطلبة.

back to top