«القطرية» تدشن رحلاتها المباشرة إلى ميدان بإندونيسيا

نشر في 23-01-2024
آخر تحديث 23-01-2024 | 19:26
خلال تدشين الرحلات الجوية إلى ميدان
خلال تدشين الرحلات الجوية إلى ميدان

أعلنت الخطوط الجوية القطرية نمو شبكة وجهاتها في إندونيسيا، من خلال تدشين رحلاتها الجوية المباشرة إلى مطار كوالانامور الدولي في مدينة ميدان، ابتداء من يوم الاثنين الذي وافق 15 يناير الجاري.

وتشغِّل الناقلة الوطنية لدولة قطر ثلاث رحلات أسبوعياً إلى وجهتها الثالثة في إندونيسيا، لتساهم في إتاحة المزيد من خيارات السفر إلى إندونيسيا مع أكثر من 40 رحلة أسبوعياً إلى جاكرتا وبالي.

وقد مثَّل قطر د. حمد الكواري، وزير الدولة ورئيس مكتبة قطر الوطنية، في حفل التدشين، الذي نظمته الناقلة القطرية الحائزة العديد من الجوائز العالمية بالتعاون مع اللجنة الوطنية للأعوام الثقافية، تزامناً مع اختتام العام الثقافي قطر- إندونيسيا 2023.

وخلال العام الثقافي قطر- إندونيسيا 2023، سعت قطر وإندونيسيا إلى تعزيز مكانة قطر كمركز للفنون والثقافة والسياحة والتعليم والرياضة مع الإشادة بالجوانب الفريدة للثقافة الإندونيسية، وبناء شراكات مستدامة، من خلال أكثر من 50 برنامجاً في كلا البلدين.

ويأتي تدشين الرحلات الجوية المباشرة إلى ميدان ليعزز العلاقات الثقافية والتعاون بين البلدين. وفي هذه المناسبة، أقيمت احتفالات خاصة عند بوابة المغادرة في مطار حمد الدولي، حيث تم الترحيب بالمسافرين من خلال تقديم الحلويات، والعروض الفنية التقليدية.

وكان على متن الرحلة الافتتاحية للناقلة القطرية رقم QR966 عدد من المسؤولين وكبار الشخصيات. وفور وصولها إلى مطار كوالانامو الدولي، تم استقبال الرحلة الافتتاحية بأقواس المياه الترحيبية، بحضور مسؤولين رفيعي المستوى من إندونيسيا.

وحضر حفل العشاء الرسمي عدد من المسؤولين أيضاً، منهم سفيرة قطر لدى إندونيسيا فوزية السليطي، وسفير إندونيسيا لدى قطر رضوان حسن، ومحافظ مدينة ميدان محمد عفيف، والأمين العام للجنة التسييرية للأعوام الثقافية ورئيس اللجنة التنفيذية سارة المهندي.

وصرَّح د. الكواري بأن «العام الثقافي قطر- إندونيسيا 2023 تميز بالنجاح الباهر، وكان له دور فعَّال في تعزيز الروابط بين قطر وإندونيسيا.

وبفضل روح التعاون الدائمة بين بلدينا، بتوجيهات سمو الشيخ تميم بن حمد أمير البلاد، أصبح بإمكان المواطنين القطريين والإندونيسيين فتح آفاق جديدة ومتنوعة في كلا البلدين.

أشكر الخطوط القطرية على التزامها الثابت بالتميز وتوحيد الشعوب والإشادة بأهمية التعاون الثقافي، تزامناً مع انتهاء العام الثقافي قطر-إندونيسيا 2023».

من جانبه، قال م. بدر المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط القطرية: «تفخر (القطرية) بنمو شبكة وجهاتها العالمية، من خلال تدشين الرحلات الجوية المباشرة إلى مدينة ميدان.

رؤيتنا تتجسد بتوحيد العالم معاً، وتقديم تجارب سفر عالمية المستوى. نتطلع إلى تقديم خيارات سفر متعددة للمسافرين من إندونيسيا إلى مختلف الوجهات العالمية عبر مطار حمد الدولي، الحائز العديد من الجوائز العالمية».

وذكر مروان قليلات، نائب الرئيس الأول للأقاليم الشرقية في الخطوط الجوية القطرية، في كلمة ألقاها خلال حفل العشاء: «نرحب بمدينة ميدان، الوجهة الثالثة في إندونيسيا ضمن شبكة وجهات (القطرية) المتنامية، التي تضم أكثر من 170 مدينة حول العالم.

يؤكد هذا التدشين التزام (القطرية) الراسخ تجاه سوق السفر في إندونيسيا، وتقديم تجربة سفر لا تضاهى للمسافرين من إندونيسيا، الذين بات بإمكانهم مواصلة رحلاتهم إلى مختلف أنحاء العالم».

بدوره، أكد أحمد رفاعي، رئيس شركة بي تي انغكاسا بورا 2، المشغّل لمطار كوالنامو الدولي، أن «تدشين الرحلات الجوية المباشرة بين الدوحة وميدان يُعد إنجازاً عظيماً لمطار كوالانامور الدولي.

يسعدنا إضافة (القطرية)، إحدى أفضل شركات الطيران في العالم، لمدينة ميدان إلى شبكة وجهاتها المتنامية.

كما أصبح للمسافرين من شمال سومطرة الآن المجال لمواصلة لرحلاتهم إلى أكثر من 170 وجهة عالمية عبر مطار حمد الدولي، مقر عمليات الخطوط القطرية في الدوحة».

وأضاف رفاعي: «هذا التدشين يسهل حركة السفر العالمي وجمع العالم معاً، كما يعزز فرصة البدء أيضاً في الشحن الجوي الدولي من ميدان».

وستشغل الناقلة القطرية رحلاتها الجديدة إلى ميدان عبر طائرة من طراز بوينغ B787-8 دريملاينر، التي تحتوي على 22 مقعداً على درجة رجال الأعمال، و232 مقعداً على الدرجة السياحية.

وقدمت الناقلة القطرية، التي تُعد مرادفاً للتميز، قائمة طعام خاصة بالرحلة الافتتاحية.

وضمت قائمة الطعام بعض أشهر الأطباق الإندونيسية، مثل: ناسي غورينغ مع اللحم الساتيه وناسي ليماك مع الروبيان في درجة رجال الأعمال، ولحم ريندانغ في الدرجة السياحية، إضافة إلى الحلويات والعديد من الهدايا الأخرى عند بوابات المغادرة والوصول.

back to top