ليفربول يختبر فولهام في كأس الرابطة اليوم

نشر في 24-01-2024
آخر تحديث 23-01-2024 | 19:12
لاعبو ليفربول خلال مباراة سابقة
لاعبو ليفربول خلال مباراة سابقة

يسعى ليفربول إلى الاقتراب خطوة إضافية من لقب كأس الرابطة الإنكليزية لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه، عندما يحل ضيفا على فولهام في إياب نصف النهائي اليوم، محاولا تكرار فوزه عليه.

وبعد فوزه ذهابا على أرضه 2-1 بهدفي كورتيس جونز والبديل الهولندي كودي خاكبو، اللذين قلبا التأخر بهدف البرازيلي ويليان، يتعين على ليفربول تجاوز عقبة فولهام الثالث عشر في ترتيب الدوري المحلي، من أجل حسم تأهله أملا في العودة إلى سكة الألقاب.

ويتسلح «الريدز» بسجل ناصع في المسابقة، حيث يخوض حاليا الدور نصف النهائي للمرة التاسعة عشرة في تاريخه (رقم قياسي)، كما أحرز اللقب 9 مرات، وهو رقم قياسي آخر، متقدما على مانشستر سيتي (8) ومانشستر يونايتد (6) وكل من استون فيلا وتشلسي (5)، وستكون المرة الـ14 التي يبلغ فيها النهائي في حال نجاحه بتجاوز فولهام.

أما فولهام فهو متواضع النتائج في كأس الرابطة، إذ يخوض حاليا غمار دور الأربعة للمرة الأولى في تاريخه، لكن فريق المدرب البرتغالي ماركو سيلفا سيعول على مهاجمه المكسيكي راوول خيمينيس لقلب الطاولة على متصدر الدوري (برميرليغ).

ويعيش ليفربول أفضل فتراته على الإطلاق من دون أن تتأثر نتائجه بغياب صلاح، حيث يتصدر ترتيب برميرليغ بـ48 نقطة وبفارق 5 نقاط عن كل من مانشستر سيتي الذي يملك مباراة أقل وأرسنال، كما أنه خرج لتوه من فوز عريض على حساب بورنموث 4-0 في الدوري، ليحافظ على سجله خاليا من الهزائم في آخر 8 مباريات.

وفي مواجهتين سابقتين هذا الموسم، فاز ليفربول في الدوري 4-3، ثم في كأس الرابطة، فيما يعود الفوز الأخير لفولهام إلى مارس 2021 في الدوري.

ولم يكن فولهام نداً سهلاً لتشكيلة المدرب الألماني في كلتا المباراتين، علما أنه لم يفز على ليفربول سوى مرة واحدة في آخر 12 مباراة.

back to top