برشلونة في مهمة محفوفة بالمخاطر بكأس إسبانيا

نشر في 24-01-2024
آخر تحديث 23-01-2024 | 20:39
لاعبو برشلونة خلال مباراة سابقة
لاعبو برشلونة خلال مباراة سابقة

يخوض برشلونة، حامل الرقم القياسي في مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، رحلة محفوفة بالمخاطر، بمواجهة مضيفه أتلتيك بلباو، ثاني أكثر المتوجين، في ربع النهائي اليوم.

وأحرز برشلونة اللقب 31 مرة، بفارق كبير عن بلباو (23)، بينما يزخر سجل ريال مدريد بـ20 لقبا، متقدماً على القطب الثاني في العاصمة أتلتيكو المتوج 10 مرات.

وستحدد مباراة واحدة هوية الفرق المتأهلة للدور نصف النهائي، الذي يقام بنظام الذهاب والإياب، على أن يستضيف ملعب «لا كارتوخا» بإشبيلية المباراة النهائية في 6 أبريل المقبل.

ولم يكن مشوار برشلونة إلى ربع النهائي سهلا، حيث يعاني للفوز على منافسين أقل شأنا منه، وقلب تخلفه بهدف أمام أونيونيستاس دي سلمنقة من الدرجة الثالثة ليخرج فائزا 3-1 في ثمن النهائي، وقبلها تفادى السقوط أمام بارباسترو من الدرجة الرابعة بفوزه الصعب عليه 3-2 في دور الـ32.

وإضافة إلى هذه الصعوبات، التي تنعكس أيضا في الدوري، تلقى النادي الكتالوني صفعة قوية في نهائي كأس السوبر، بسقوطه أمام غريمه التقليدي الريال 1-4 في الرياض.

ويحمل اللقاء بين برشلونة وبلباو رائحة الثأر للطرفين، فبعدما حقق الأول في النهائي الأخير الذي خاضه عام 2021 لقبه الـ31 على حساب الثاني (فاز برشلونة 4-0)، أطاح النادي الباسكي في الموسم التالي بـ«بلوغرانا» 3-2 بعد التمديد في ثمن النهائي.

وقبل سفره إلى «جحيم» ملعب سان ماميس، عاد برشلونة من الأندلس بفوز ثمين أمام ريال بيتيس 4-2 الأحد في المرحلة الواحدة والعشرين.

من ناحيته، مني بلباو أمام فالنسيا بخسارته الأولى في «الليغا» بعد 4 انتصارات توالياً ضمن سلسلة من 14 مباراة في جميع المسابقات، لم يذق خلالها طعم الهزيمة، وتحديدا منذ سقوطه أمام برشلونة بالذات 0-1 في المرحلة العاشرة.

back to top