طريق العبدلي بدون صيانة منذ 23 عاماً

الأشغال» تجري حصراً شاملاً للطرق السريعة المحتاجة إلى إصلاح
• الطرق» تنتظر الإجراءات المختلفة لبدء أعمال الصيانة

نشر في 24-01-2024
آخر تحديث 23-01-2024 | 20:21
أعمال صيانة لأجزاء من طريق العبدلي
أعمال صيانة لأجزاء من طريق العبدلي

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة عن تأخر صيانة العديد من الطرق في البلاد سواء كانت سريعة أو طرقاً داخلية لفترات زمنية طويلة، مبينة أن من تلك الطرق طريق العبدلي الذي لم تتم صيانته منذ قرابة الـ 23 عاماً.

وقالت المصادر، إن الهيئة العامة للطرق والنقل البري حريصة على إجراء الصيانات اللازمة للطرق السريعة في مختلف المناطق، مبينة أن الهيئة قامت خلال الفترة الماضية بإجراء حصر شامل للطرق السريعة التي تحتاج صيانة فورية.

وأرجعت المصادر تأخر صيانة طريق العبدلي إلى الدورة المستندية والميزانيات التي تخصص لوزارة الأشغال، وأولويات الوزارة في مشاريعها وأعمال الصيانة بها.

وقالت إن الوزارة تنتظر الانتهاء من الإجراءات المختلفة لمناقصات الصيانة ليتم بدء العمل في صيانة الطرق السريعة، لافتة إلى أن التعاقد بالأمر المباشر لصيانة الطرق سوف يسرع من أعمال الصيانة.

يذكر أن «الطرق» لديها العديد من المشاريع التي يتم تنفيذها منها مشاريع متعلقة بتطوير طريق العبدلي «أجزاء مختلفة منه»، إضافة إلى مشاريع أخرى مثل تطوير طريق القاهرة.

وفي سياق منفصل، أعلنت هيئة الطرق، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، افتتاح جسر في طريق الغوص تقاطع شارع خليفة طلال الجري (طريق 210) القادم من فهد الأحمد إلى الدائري السابع، وافتتاح تحويلة مرورية أسفل الجسر للمتجه إلى الرقة والى طريق الفحيحيل السريع فجر أمس الثلاثاء.

وأعلنت الهيئة عن تحويل مؤقت ثلاث ساعات لطريق الدائري الخامس بالاتجاهين (تقاطع الخامس مع شارع ابن القاسم) من صباح اليوم الأربعاء حتى صباح الخميس أول فبراير المقبل من الساعة 2 صباحاً حتى الساعة 5 صباحاً.

back to top