الجوهر: نعكس التراث في مكشات جسر جابر

نشر في 24-01-2024
آخر تحديث 23-01-2024 | 21:14
الفنان التشكيلي هيثم الجوهر
الفنان التشكيلي هيثم الجوهر

يشارك الفنان التشكيلي هيثم الجوهر بأعماله الفنية ولوحاته ضمن أعضاء فريق إكسبو 965 للمعارض التراثية والحرفية والمبدعين الكويتيين - أعضاء دائمين بالمجلس العالمي الدولي للحرف، بالرسم والنحت على الأكواخ لمشروع المكشات بجسر جابر المنطقة الشمالية، والمشاركة أيضا في الافتتاح الرسمي للمشروع الذي يعكس هوية وثقافة البيئة الكويتية القديمة بشكل فني معاصر.

وحول مشاركته، قال الجوهر: «سعيد بالمشاركة ضمن الفعاليات الفنية لمشروع المكشات بجسر جابر في المنطقة الشمالية، والتي ستنطلق فعالياتها الفنية والترفيهية بعد انتهاء فترة الحداد بنهاية فبراير المقبل، وتزامنا مع الاحتفالات بالأعياد الوطنية للكويت».

وأضاف أنه يشارك بأعماله الفنية كأحد أعضاء فريق إكسبو 965 للمعارض التراثية والحرفية والمبدعين الكويتيين، حيث قام وزملاؤه برسم جداريات المشروع، والتي تعكس البيئة الكويتية والتراث الشعبي الذي يعبر عن الهوية الوطنية للكويت، وما تحمله من تاريخ وجماليات وفنون قديمة تم تجسيدها في أعمال معاصرة لإضفاء الروح الجمالية والإبداعية على هذه الأجواء الطبيعية الرائعة.

وأوضح أن فعاليات المكشات بجسر جابر ممتدة خلال 3 أشهر وعلى مدار الأسبوع، ولكن مشاركة فريق إكسبو 965 ستكون خلال 3 أيام نهاية الأسبوع فقط، وهي الخميس والجمعة والسبت.

وأفاد الجوهر بأن المشروع يشهد الشراكة والتعاون مع جميع الجهات الحكومية والأهلية، بمشاركة العديد من الجهات الحكومية وجمعيات النفع العام والفرق التطوعية، حيث سيتم تخصيص أماكن لعرض خدماتهم وإقامة ورش توعوية وتثقيفية.

وأضاف أن المكشات يهدف إلى دعم الأسر المنتجة المنتسبة لوزارة الشؤون والمبدعين من ذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الحرف اليدوية، حيث يحاكي التراث الكويتي الأصيل مع إضافة نكهة حضارية ليواكب جمال الكويت بين الماضي والحاضر، حيث تم الحرص على أن يلائم التصميم تطلعات الكويت، من خلال دعمها للمشاريع السياحية والترفهية، مع إضافة سينما ومسرح وألعاب أطفال وحديقة حيوان ومقهى شعبي، إلى جانب المفاجآت والأنشطة.

كما يشارك الجوهر بعملين حروفيات لونية لأول مرة في المعرض الفني السمبوزيوم 2 الخليجي للفنون بالبحرين من 7 إلى 11 فبراير المقبل، ويعود بعدها إلى الكويت للمشاركة ضمن أعضاء فريق إكسبو 965 في معرض بعنوان «عيد وطن تراث إكسبو 965 الخليجي» في مدرسة ثانوية فلسطين للبنين بالرميثية، من 13 إلى 15 فبراير، كما يستعد الفريق لمعرض آخر في الإمارات.

back to top