أزرق اليد خسر أمام قطر في نصف نهائي كأس آسيا

نشر في 24-01-2024
آخر تحديث 23-01-2024 | 19:59
جانب من لقاء المنتخبين الكويتي والقطري
جانب من لقاء المنتخبين الكويتي والقطري

خسر منتخب الكويت الأول لكرة اليد أمام نظيره القطري بنتيجة 26 - 33 في المباراة التي جمعتهما أمس، على صالة مدينة خليفة الرياضية في الجولة الأولى من المجموعة الثانية للدور الرئيسي لبطولة كأس آسيا الحادية والعشرين لمنتخبات للرجال لكرة اليد المقامة حالياً في البحرين والمؤهلة لنهائيات كاس العالم 2025.

وحصل لاعب منتخب قطر فرانكيس على جائرة أفضل لاعب في المباراة.

وبذلك، تأهل المنتخب القطري للمباراة النهائية في البطولة التي سيلتقي فيها مع الفائز من مباراة منتخبي البحرين المضيف واليابان التي جرت في ساعة متأخرة أمس، بينما سيلعب منتخبنا الوطني مع الخاسر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

مباراة سريعة

جاءت مباراة الكويت وقطر سريعة وقوية، لكن عاب أداء الأزرق كثرة الأخطاء الدفاعية، ووجود مساحات بين المدافعين، وعدم الخروج لمواجهة حامل الكرة، رغم تغيير طريقة الدفاع أكثر من مرة، كما ظهر جلياً تأثر هجوم الأزرق بغياب النجم محمد الهندال بداعي الإصابة، ووجود أخطاء بسبب التركيز على الاختراق من منتصف الدائرة، وعدم تفعيل دور الأجنحة بالشكل المطلوب، وكذلك عدم الاستفادة من ثبات مستوى الحارس عبدالعزيز الظفيري في تنفيذ الهجوم المعاكس خصوصاً في النصف الأول من الشوط.

في المقابل، نجح العنابي في استغلال أخطاء الأزرق الدفاعية في الاختراق والتسجيل على مستوى الخطين الأمامي والخلفي وتألق وفرانكيس وكابوتيه وعبدالرحمن طارق.

وفي الدقيقة 20، تلقى القطري كابوتيه بطاقة حمراء بسبب لعبة خطرة مع عبدالعزيز سالمين، ومع ذلك لم يتأثر العنابي بسبب وفرة لاعبيه المميزين، وأنهى الشوط الأول 17 - 11.

شوط جيد

ومع بداية الشوط الثاني، غيّر مدرب «الأزرق» الجزائري سعيد حجازي طريقة دفاعه إلى رجل لرجل لمواجهة لاعبي العنابي خارج منطقة المناورات، وأشرك حارس المرمي مهدي خان، ودفع 7 لاعبين في الهجوم مما مكّن الأزرق من الظهور بشكل أفضل.

لكن تراجع معدلات اللياقة البدنية لبعض لاعبي الكويت ووفرة البديل الجيد في صفوف المنتخب القطري حرما الأزرق من تقليص الفارق وتعديل النتيجة، لينهي القطريون اللقاء لمصلحتهم.

back to top