العتيقي: لا للمحاباة في القطاع النفطي ونتطلع لانضباط إداراته

مؤسسة البترول تنظم ملتقى «التميز بالقيادة» في محمية العبدلية

نشر في 23-01-2024 | 17:03
آخر تحديث 23-01-2024 | 19:19
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط د. عماد العتيقي
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط د. عماد العتيقي

نظمت مؤسسة البترول الكويتية، اليوم، ملتقى بعنوان «التميز بالقيادة»، في محمية العبدلية التابعة لشركة نفط الكويت، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط د. عماد العتيقي، ومشاركة كل من نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمؤسسة الشيخ نواف السعود، ووزير الإسكان وزير النفط الأسبق د. عادل الصبيح، والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر.

واستعرض المتحدثون تجربتهم في قيادة أهم القطاعات الاقتصادية بدولة الكويت، وهي صناعة النفط والغاز والقطاع المصرفي وقطاع البناء والإنشاء، وسردوا قصص عملهم بهدف صقل المهارات القيادية وإعداد القادة وتزويدهم بالمعرفة المطلوبة لقيادة القطاع النفطي مستقبلاً.

كما التقى العتيقي عدداً من نواب الرئيس التنفيذي ومديري القطاعات المختلفة في الصناعة النفطية، وقال خلال كلمته على هامش الملتقى «إنه لمن دواعي سروري وسعادتي في بداية عملي وزيراً للنفط أن ألتقي في الأسبوع الأول العاملين بالقطاع النفطي»، مؤكداً أن «هذا اللقاء أثلج صدره».

وشدد الوزير على الالتزام التام بتنفيذ رؤية سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، بما يتعلق بتحقيق العدالة والكفاءة، وضرورة الاهتمام بالعنصر البشري، والتأكيد على انضباط جميع الإدارات والأعمال الإدارية والمالية، وعدم القبول بأي شكل من أشكال من المحاباة في القطاع النفطي.

وأضاف أن العنصر البشري في القطاع النفطي بشكل عام والأعمال الهندسية خصوصاً، يعتبر أهم مدخل لتحقيق جميع محفزات الأداء في الأعمال الإدارية والهندسية وتحسين الجودة وضمانها، والارتقاء بالعمل في مؤسسة البترول الكويتية إلى أفضل المواصفات العالمية في الأداء البشري.

وفي نهاية الفعالية، قام الجميع بغرس بعض النباتات في محمية العبدلية إيماناً بضرورة التوعية بأهمية التشجير للدولة، وتماشياً مع استراتيجية المؤسسة 2040، بما يعكس تعزيز الاستدامة البيئية في شتى أعمال القطاع النفطي.

ويأتي هذا الملتقى ليجسّد دور قطاع الموارد البشرية كشريك أساسي لكل قطاعات مؤسسة البترول الكويتية، لاسيما أن تلك المبادرات توضح أهمية القيادة في تحويل أهداف استراتيجية 2040 إلى نتائج ملموسة، وتفعّل دور التخطيط والتنظيم والرقابة في تحقيق رؤية المؤسسة.

back to top