«بيتك» يوقّع اتفاقية تعاون مع كلية الكويت التقنية

ضمن إطار الاهتمام بدعم الطّلبة والتّعليم والشّباب

نشر في 23-01-2024 | 14:36
آخر تحديث 23-01-2024 | 18:56
بيت التمويل الكويتي يوقع اتفاقية تعاون وشراكة مع كلية الكويت التقنية ضمن اهتمامه بدعم التعليم والطلبة والشباب
بيت التمويل الكويتي يوقع اتفاقية تعاون وشراكة مع كلية الكويت التقنية ضمن اهتمامه بدعم التعليم والطلبة والشباب

وقّع بيت التّمويل الكويتي «بيتك» اتفاقية تعاون وشراكة مع كلية الكويت التقنية، ضمن اهتمامه بدعم التّعليم والطلبة والشباب، لما لذلك من أثر إيجابي كبير على التّنمية والمجتمع.

ومثّل «بيتك» في توقيع الاتفاقيّة رئيس الموارد البشريّة والتحوّل للمجموعة، زياد العمر، بينما حضر من «الكويت التقنية» مشاري أيمن بودي رئيس مجلس الأمناء، وعدد من مسؤولي الجهتين.

وفي تصريح صحافي على هامش توقيع الاتفاقية الذي تم في حرم الكليّة، أكد العمر حرص «بيتك» على دعم ومساندة المؤسّسات التعليميّة الحكوميّة والأهليّة لأداء دورها في تأهيل القدرات والكفاءات الوطنية من الشباب، مبيناً أن ذلك يتقاطع مع اهتمام ودور البنك الرائد في دعم وتطوير المواهب الوطنية الشابة، كما يتماشى مع استراتيجيته في التعليم والتطوير والتدريب.

وأشار العمر إلى أن «بيتك» سبق أن شارك في الفعاليّات التي تنظّمها الكليّة مثل معرض التّوظيف الذي يخدم الطّلبة في الدرجة الأولى، إضافة إلى الجهات الحكوميّة والأهليّة.

وذكر أن مثل هذه الاتفاقيّات تساهم في تطوّر المجتمع وتعريف الشباب الطموح بأهمية تطوير الذات، ورفع مستوى الكفاءة والتحصيل العلمي والعمل بالقطاع الخاص الذي يعتبر بيئة جذّابة لمن يمتلك طموح التطوّر والارتقاء بقدراته.

وشدّد على اهتمام «بيتك» في مجال تدريب وتوطين العمالة، منوّها بأن البنك يوفّر برامج متكاملة ومتقدّمة بالتّعاون مع أكبر المؤسّسات الأكاديميّة العالميّة.

وأضاف العمر أن البنك يدعم جهود الجامعات في توجيه طاقات الطّلبة لتنمية إبداعاتهم عبر أنشطة وبرامج متخصّصة في المهارات السلوكية والمهنية والتكنولوجية والمحاسبية والمتعلقة بتطبيقات الاقتصاد الإسلامي، ونشاط الصّيرفة الإسلاميّة، وبرامج القيادة، وغير ذلك من برامج متقدمة ومتكاملة يتم تصميمها وفقاً لأحدث متطلبات السوق، وبما يتوافق مع المعايير العالمية في مجال التعليم والتطوير.

من جهته، أكد مشاري بودي أن الهدف الرئيسي من التعاون دمج المؤسسات الحكومية والخاصة مع المؤسسات التعليمية، لخلق جيل مؤهل لخوض سوق العمل.

وأضاف بودي: «تؤمن ktech بأن التعاون الاستراتيجي مع بيت التمويل الكويتي يعزز قاعدة الشراكات التي تبنيها الكلية مع مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة، وأن هذه الشراكات تمكّن قادة المستقبل من توجيه دفة الكويت نحو نجاح وازدهار لا مثيل لهما، الأمر الذي ينعكس على دعم الاقتصاد الكويتي».

وصرح عضو مجلس الأمناء عثمان أيمن بودي: أن «التعاون الاستراتيجي مع «بيتك» يفتح مجالات تعاون عديدة في المجال الأكاديمي والتّوظيف وتمويل ودعم الطّلبة، إضافة إلى أنه من خلال مذكرة التعاون نحقق رؤية كويت جديدة 2035».

وأشار نائب رئيس «الكويت التقنية» عبدالرحمن العجيل إلى أن الاتفاقية تتضمن تدريباً ميدانياً وورش عمل ودورات تدريبية خاصة تخدم طلبة الكلية في جميع التخصصات، حيث توفر مذكرة التعاون إقامة برنامج تدريب ميداني يؤهل الخريجين لسوق العمل المصرفي.

back to top