«التربية»: السماح بانتقال الطلبة بين المدارس الحكومية والخاصة

من الروضة حتى الصف التاسع خلال الفترة من 4 حتى 29 فبراير
• المطوع: الوزارة تتجه إلى تفعيل مراكز رعاية المتعلمين بالفصل الثاني

نشر في 23-01-2024 | 14:17
آخر تحديث 23-01-2024 | 18:26
أطفال الروضة
أطفال الروضة

أصدرت وكيلة وزارة التربية بالتكليف أنوار الحمدان، قراراً يقضي بفتح باب النقل للطلبة لفترة استثنائية تبدأ من 4 حتى 29 فبراير المقبل.

وقالت الحمدان، في قرارها، الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، إنه يتم السماح بانتقال الطلبة بين المدارس الحكومية والخاصة لفترة استثنائية، من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف التاسع، مشيرة إلى أنه يسمح كذلك بانتقال طلبة الصفوف الثانوية من مدارس التعليم الخاص العربية إلى المدارس الحكومية، وفق الضوابط والشروط، وبحسب الكثافات الطلابية لدى المناطق التعليمية خلال نفس الفترة، على أن يستمر وقف انتقال الطلبة في الصفوف من العاشر حتى الثاني عشر من المدارس الحكومية إلى الخاصة.

من جانب آخر، أكدت الوكيلة المساعدة للتعليم العام بالتكليف حصة المطوع، أن وزارة التربية تتجه إلى تفعيل وفتح مراكز رعاية المتعلمين في المناطق التعليمية خلال الفصل الدراسي الثاني القادم لهذا العام.

وقالت المطوع، في تصريح صحافي، اليوم، عقب ترؤسها اجتماع مجلس مديري العموم بحضور مديري ومديرات المناطق التعليمية ومدير إدارة التنسيق، وذلك في قاعة الاجتماعات بالوزارة، إنه تم خلال الاجتماع بحث مجموعة من القضايا التربوية والتعليمية المهمة، ومنها توقيت الدوام المدرسي في شهر رمضان القادم، إضافة إلى التعديل على وثيقة المرحلة الابتدائية بشأن امتحانات الصف الخامس الابتدائي.

وأضافت أن القطاع يعكف على مناقشة المقترحات الخاصة بتطوير إدارة التنسيق، مردفة: كما سيتم تشكيل فريق عمل بشأن نشرة الوظائف الإشرافية إلى رفعها لجهات الاختصاص لاتخاذ اللازم.

وثمّنت المطوع الجهود الحثيثة للعاملين في فترة امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024، والذي يعكس التنظيم والتخطيط الفعّال نتاج تكاتف الجهود والتعاون والعمل بروح الفريق الواحد.

back to top