«الشباب» تفتتح المركز التراثي و«المكشات 2»

نشر في 22-01-2024
آخر تحديث 22-01-2024 | 19:19
تدريب عدد من الشباب على صناعة الخزف اليدوي
تدريب عدد من الشباب على صناعة الخزف اليدوي

افتتحت الهيئة العامة للشباب الكويتية مساء أمس مركز التدريب على المهن التراثية في قرية يوم البحار التراثية ومشروع المكشات 2 في الجزيرة الشمالية لجسر الشيخ جابر الأحمد بهدف «غرس قيمة الحفاظ على تراث الكويت في نفوس الشباب».

ويقدم مركز التدريب المستمر حتى الـ 26 من فبراير المقبل دورات متخصصة في صناعة السفن الخشبية (البوم) والسدو والخزف و(الصناديق المبيتة) وغيرها من المشغولات القديمة.

وأكد رئيس المراكز الحرفية والتراثية في الهيئة غازي الجلاوي لـ «كونا» بهذه المناسبة الاهتمام بتعريف جيل الشباب الواعد بالمهن الكويتية القديمة التي مارسها الآباء والأجداد من خلال تدريبهم عليها.

وقال الجلاوي إن الهيئة وفرت مدربين معتمدين «لديهم خبرة كبيرة في هذه المجالات» هم عبدالعزيز الخباز وكامل القلاف ودلال ملك ومحمد الحطب لتدريب الشباب على مختلف الصناعات اليدوية القديمة مشيدا بـ «الإقبال الجيد» من الشباب خلال اليوم الافتتاحي.

وأفاد بأن الهيئة اتخذت هذه الخطوة بهدف الوصول إلى الشباب في أماكن تجمعاتهم وتعزيز الجانب التراثي لديهم، منوها بتعاون وزارتي الإعلام والشؤون الاجتماعية لتوفيرهما هذه المراكز للهيئة لإقامة مثل هذه الأنشطة التراثية ما يجسد التعاون البناء بين الجهات الحكومية في خدمة المجتمع.

back to top