«التربية» 4 آلاف تظلم لطلبة الـ 12

الانتهاء من مراجعتها قبل نهاية الأسبوع الجاري

نشر في 23-01-2024
آخر تحديث 22-01-2024 | 20:34
حصة المطوع وأنور الكندري في كنترول الأدبي خلال فترة التصحيح
حصة المطوع وأنور الكندري في كنترول الأدبي خلال فترة التصحيح

بينما أغلقت وزارة التربية باب استقبال طلبات التظلم لطلبة الصف الثاني عشر مع انتهاء يوم أمس، كشفت مصادر تربوية لـ «الجريدة» أن عدد تظلمات الطلبة لامس الـ 4 آلاف، موضحة أن كنترول القسم العلمي سجل حتى نهاية يوم الأحد 1860 تظلما، في حين سجل القسم الأدبي حوالي 1300 تظلم.

وقالت المصادر إنه من المتوقع أن يرتفع إجمالي عدد التظلمات مع انتهاء آخر يوم إلى أكثر من 4 آلاف تظلم لطلبة الصف الثاني عشر، لافتة إلى أن الطالب لديه حق التظلم في 3 مواد دراسية كحد أقصى.

وأشارت إلى أن القائمين على الكنترول بالقسمين العلمي والأدبي سيعملون على مراجعة هذه التظلمات، والتأكد من عدم وقوع أي ظلم على الطالب المتظلم، لافتة إلى أن لجان المراجعة ستعمد إلى ابلاغ ولي أمر الطالب عن حالة التظلم في حال قبوله وتعديل درجته إن وجد خطأ.

وذكرت المصادر أنه تم ابلاغ مسؤول الكنترول بالقسمين العلمي والأدبي بضرورة تحري الدقة، ومراجعة أوراق اختبارات الطلبة الذين تقدموا بتظلمات، على أن يتم الانتهاء من مراجعة جميع هذه التظلمات قبل نهاية الاسبوع الجاري.

وكانت «التربية» بدأت فكرة استقبال تظلمات الطلبة الكترونيا من خلال موقعها الإلكتروني خلال أزمة «كورونا» عام 2020، واستمرت بهذه الآلية التي لاقت نجاحا، حيث أنهت الازدحام الذي كان يحصل مع بداية فتح الباب لاستقبال التظلمات لطلبة الصف الثاني عشر سنويا، والذي كان يرهق أولياء الأمور والعاملين في الكنترول.

back to top