وزيرة البلدية: توجيهات سامية لإزالة معوقات العمل

زارت «البلدي» وأكدت التعاون للارتقاء بالخدمات وتحقيق رؤية 2035
• أصدرت تعميماً بشأن استقبال الاقتراحات والملاحظات لتطوير آلية العمل

نشر في 22-01-2024 | 13:50
آخر تحديث 22-01-2024 | 20:23
المشعان متوسطة أعضاء المجلس البلدي
المشعان متوسطة أعضاء المجلس البلدي

قالت وزيرة الدولة لشؤون البلدية وزيرة الأشغال العامة د. نورة المشعان، إن «هناك توجيهات سامية من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ د. محمد الصباح بالنزول إلى الميدان، وأن تكون أبوابنا مفتوحة أمام المواطنين، والتعرف على مشاكلهم عن قرب، لإيجاد الحلول التي من شأنها إزالة جميع المعوقات والعمل على إيجاد الحلول السريعة لمختلف القضايا».

وأكدت المشعان، على هامش اجتماعها مع رئيس وأعضاء المجلس البلدي اليوم، في مبنى «البلدي»، أن اللقاء كان مثمراً واستمعت إلى مقترحاتهم، لافتة إلى المزيد من التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة للرقي بالكويت.

ولفتت إلى أنه تم وضع بعض الأولويات والعوائق «ونأمل إعداد اللوائح والقوانين التي من شأنها الارتقاء بالكويت»، مؤكدة الحرص على تطوير الأداء وبذل كل الجهود لتحقيق رؤية الكويت 2035، وتحقيق المزيد من التطور والارتقاء بالخدمات.

ولفتت المشعان إلى أنها أصدرت تعميماً، اليوم، بشأن استقبال الاقتراحات والملاحظات والتوصيات بتطوير آلية العمل من النواحي الإدارية والمالية والفنية لرفع مستوى الخدمات المقدمة، وتطوير المشاريع الخاصة بها والمضي قدماً نحو مواكبة التطورات والمتغيرات المتسارعة في مجال العمل البلدي.

ودعت العاملين في البلدية إلى التفاعل والتعاون وتقديم ما لديهم من ملاحظات واقتراحات وتوصيات، والسعي قدماً نحو تقديم كل ما هو أفضل ومميز لخدمة الوطن والمواطنين والمقيمين على أرضنا.

اللوائح والعقود

بدوره، أشار رئيس المجلس البلدي عبدالله المحري إلى أن اللقاء مع الوزيرة المشعان تطرق إلى أكثر من موضوع يتعلق باللوائح التي تم إنجازها والأخرى التي يعمل عليها البلدي، ومن أهمها لائحة البناء التي يجري إنجازها على قدم وساق مع التطورات والفصول التي تم الانتهاء من مناقشتها.

المحري: مستعدون للتعاون مع الوزيرة لتحقيق المصلحة العامة

وأضاف المحري أنه تم التطرق أيضاً إلى لائحة النظافة وعقودها الجديدة التي ستكون في عام 2024، إضافة إلى المشاكل الخاصة في البلدية التي سيتم العمل على حلها بين الطرفين.

وكشف عن بحث التنسيق مع الوزيرة بشأن الاعتراضات وتوضيحها قبل صدورها لكي لا تفهم بطريقة خاطئة، تجنباً لإصدار اعتراضات غير مناسبة، مؤكداً استعداد المجلس البلدي للتعاون مع الوزيرة لتحقيق المصلحة العامة.

تنسيق وتعاون

وقال العضو د. حسن كمال، إن زيارة الوزيرة للمجلس البلدي تجسد رغبتها في التعاون مع أعضاء البلدي ومعرفة أهم القضايا، كما تعد مؤشراً إيجابياً للتنسيق المستمر بين البلدية والمجلس البلدي.

ومن جانبها، ذكرت عضوة المجلس البلدي منيرة الأمير أنها اقترحت إيجاد آلية لترتيب اجتماعات دورية مع مكتب الوزيرة بحضور الفريق المساند لمناقشة المقترحات أو المعاملات التي يتم رفعها، وتوضيح بعض التفاصيل بخصوصها قبل بتها.

ومن جهتها، قالت العضوة علياء الفارسي، إن الوزيرة أبدت تعاونها مع المجلس، ومتابعة أبرز التحديات والأولويات ومنها ملف النظافة حيث انتهى المجلس من إعداد لائحة مطورة حديثة باسم لائحة إدارة النفايات البلدية والنظافة العامة.

بدورها، قالت شريفة الشلفان: «تمت مناقشة أهمية تقرير المجلس البلدي حول المخطط الهيكلي الرابع 2040، والتحديات الـ 11 المذكورة لتفادي أي معوقات قد تواجه تنفيذه»، مؤكدة أهميته، كونه أهم خطة عمرانية استراتيجية طويلة الأمد في الدولة.

back to top