قبول 517 طالباً بشواغر البعثات الجامعية الداخلية

البدر دعاهم إلى مراجعة الجامعات لاستكمال إجراءات القبول

نشر في 22-01-2024 | 13:11
آخر تحديث 22-01-2024 | 20:31
الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة
الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة

اعتمد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني، قبول 517 طالباً وطالبة في خطة الشواغر للبعثات الداخلية، 517 طالبا وطالبة في خطة الشواغر للبعثات الداخلية، لبرامج البكالوريوس والدبلوم في وزارة التعليم العالي للفصل الثاني 2023-2024، وذلك للحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها.

وأكد الأمين العام للأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة بالتكليف عادل البدر، في تصريح صحافي، اليوم، أهمية مراجعة الطلاب والطالبات المقبولين في خطة البعثات الداخلية للجامعات والكليات التي تم قبولهم فيها حسب المواعيد المعلنة لديهم، لاستكمال إجراءات القبول والتسجيل، وتسليم شهادة الثانوية الأصلية.

كما شدد البدر على المقبولين ضرورة الالتزام بلائحة البعثات الداخلية لتسهيل مسيرتهم الدراسية خلال البعثة، داعيا الله لهم التوفيق والنجاح في حياتهم الأكاديمية، «للمشاركة في دفع عجلة التنمية والتطور في بلدنا الغالي الكويت».

وأدرجت الأمانة العامة للجامعات الخاصة أسماء المقبولين على موقعها الإلكتروني.

وتوزعت أعداد المقبولين في «البعثات الداخلية» بشكل تفصيلي، كالتالي: 88 طالبا وطالبة في الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا، 25 طالبا وطالبة في الجامعة الأسترالية، 40 طالبا وطالبة في الجامعة الأميركية الدولية، 13 طالبا وطالبة في الجامعة الأميركية بالكويت، 36 طالبا وطالبة بالكلية التقنية، 92 طالبا وطالبة في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، 126 طالبا وطالبة في جامعة الشرق الأوسط الأميركية، 58 طالبا وطالبة في كلية الشرق الأوسط الأميركية، و33 طالبا وطالبة في كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا، 4 طلاب في كلية الجونكوين الكندية، وطالبتان في كلية بوكسهل للبنات.

back to top