تعادل قاتل للجزائر ومحبط لتونس

نشر في 21-01-2024
آخر تحديث 21-01-2024 | 19:37
جانب من مباراة تونس ومالي (رويترز)
جانب من مباراة تونس ومالي (رويترز)

أدركت الجزائر في الثواني الأخيرة تعادلا قاتلا أمام بوركينا فاسو 2-2 أمس الأول على ملعب السلام في بواكي، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الرابعة في كأس أمم إفريقيا في ساحل العاج، فيما سقطت تونس في فخ تعادل مخيب أمام مالي 1-1 لحساب المجموعة الخامسة.

وتصدرت أنغولا المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط بفارق الاهداف عن بوركينا فاسو، ذلك بعد فوزها على موريتانيا 3-2 في وقت لاحق، فيما تحتل الجزائر المركز الثالث بنقطتين وموريتانيا الرابع من دون رصيد.

وفي المباراة الاولى، سجّل محمد كوناتي (45+3) وبرتران تراوريه (71 من ركلة جزاء) لبوركينا فاسو، وبغداد بونجاح (51 و90+5) للجزائر.

أنغولا تتصدر

وتقلصت آمال موريتانيا في تسطير إنجاز بلوغ الدور ثمن النهائي، بعدما تكبدت الخسارة الثانية توالياً في مشاركتها الثالثة وجاءت على يد أنغولا 2-3، لتتصدر الاخيرة المجموعة.

ويتعلق منتخب «المرابطون» بخيط أمل رفيع، يكمن في حلوله ثالثاً في المجموعة واقتناص إحدى البطاقات المخصصة لأفضل أربعة منتخبات تحتل المرتبة الثالثة في المجموعات الست.

تعادل مخيب

وفشلت تونس في الفوز على مالي على ملعب أمادو غون كوليبالي في كورهوغو، وباتت مطالبة بالفوز على جنوب إفريقيا في الجولة الثالثة والأخيرة لضمان بلوغها ثمن النهائي.

وتتصدّر مالي الترتيب برصيد أربع نقاط متقدمة بفارق نقطة عن ناميبيا التي تلقي جنوب إفريقيا متذيلة الترتيب من دون نقاط الاحد على الملعب ذاته، فيما تقبع تونس في المركز الثالث مع نقطة.

back to top