أساتذة بالجامعة يعزفون عن الدراسة بمباني الحرم الشمالي في «الشدادية»

تكرار أزمة الشعب المغلقة مع انطلاق عمليات السحب والإضافة

نشر في 21-01-2024
آخر تحديث 21-01-2024 | 19:24
جانب من مباني الحرم الجامعي الشمالي
جانب من مباني الحرم الجامعي الشمالي

في وقت تتزامن عمليات السحب والإضافة الأولى في جامعة الكويت للفصل الدراسي الثاني ومطالبات بزيادة الشعب الدراسية وقوائم الانتظار في مقاعد المقررات الدراسية، لوحظ تخصيص الشعب الدراسية في الدراسة بالمباني الجنوبية في الحرم الجامعي، والتي لها صيغة «S» في جدول التسجيل دون اعتماد التسجيل في المباني الشمالية «N».

ورغم جاهزية مباني جامعة الكويت الشمالية في «الشدادية»، فإنها تفتقد رغبة التدريس بها من معظم الاساتذة بدون أسباب واضحة، حيث قام العديد من اعضاء هيئة التدريس بتغيير قاعات المحاضرة الدراسية من المبنى الشمالي إلى الجنوبي دون ذكر السبب للطلبة في الفصول الدراسية السابقة.

وبينما كانت في السابق تعاني معظم الكليات الأدبية في الجامعة الكويت نقصاً في الفصول الدراسية، في ظل توافر أعضاء هيئة التدريس قبل الانتقال إلى الحرم الجامعي «الشدادية»، فإن الأمر انعكس تماماً وأصبحت الأقسام تعاني نقصاً في عدد الأساتذة، نظراً لحاجة كل قسم إلى 10 أساتذة لسد حاجة الشعب الدراسية.

كما تكرر مشهد الشعب المغلقة مع انطلاق عمليات السحب والإضافة مؤخراً، والتي كان من المفترض وبحسب وعود مكاتب التوجيه والإرشاد في الكليات الأدبية زيادة الشعب الدراسية ليفاجأ الطلبة خلال الدخول على النظام الإلكتروني بعدم وجود مواد كافية أمامهم للتسجيل، الأمر الذي أصبح يهدد جداولهم بالسحب لعدم إتمام الشروط التسجيل.

back to top