«اتحاد التطبيقي» لفتح باب التدريب الميداني لـ «صيفي التكنولوجية»

«طالبنا بمواقف سيارات لذوي الاحتياجات قرب المباني ومكتب استشارات لهم»

نشر في 22-11-2022
آخر تحديث 21-11-2022 | 20:47
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
طالب رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدرّبي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ماجد الميموني، عميد شؤون الطلبة في الهيئة، د. عبدالكريم العريعر، بضرورة التنسيق مع مختلف الجهات المعنية لفتح باب التدريب الميداني لطلبة الدراسات التكنولوجية خلال الفصل الصيفي.

ودعا الميموني في كتاب رسمي موجّه لعميد شؤون الطلبة بـ «التطبيقي»، حصلت «الجريدة» على نسخة منه، إلى ضرورة تخفيض شرط الوحدات المجازة في التدريب الميداني لطلبة «التكنولوجية» خلال «الصيفي» بأن تكون 45 وحدة وما فوق، لإتاحة الفرصة لعدد أكبر من الطلبة ومساعدتهم على التخرّج والانخراط في سوق العمل.

وفي كتاب رسمي آخر لعميد شؤون الطلبة، طالب أمين سر الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة، حسين الكندري، د. العريعر بضرورة تذليل الصعوبات التي تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة.



وأشار الكندري إلى ضرورة توفير مواقف سيارات لذوي الاحتياجات الخاصة بجميع كليات ومعاهد الهيئة بالقرب من مداخل المباني للتخفيف عن الطلبة.

كما دعا إلى ضرورة توفير مكتب استشارات وخدمة لشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة يوفر لهم احتياجاتهم.

وأفاد الكندري بأن شريحة الاحتياجات الخاصة لا يسعفها الوقت للوصول إلى القاعة الدراسية بالموعد المحدد، متأملا أن يتم استثناؤهم والسماح لمن لديه عذر منهم بالتأخر عن المحاضرة مدة 10 دقائق.

ولفت إلى ضرورة التعميم على مكاتب التسجيل لمدّ يد العون مع هذه الشريحة، وإعطائهم أولوية التسجيل يدويا، فضلا عن استعمال الرأفة في الدرجات مع شريحة بطيئي التعليم، داعيا الى ضرورة توفير مترجمي لغة إشارة لفئة الصم، مبينا أن هناك أشخاصا متطوعين من دون مقابل.

back to top