تركيب جهاز الضغط العالي لمعمل الغاز في «الأحمدي»

نشر في 21-01-2024
آخر تحديث 21-01-2024 | 18:32
شركة البترول الوطنية
شركة البترول الوطنية

علمت «الجريدة» من مصدر نفطي مطلع، أن شركة البترول الوطنية الكويتية انتهت من جميع الأعمال الخاصة بمشروع تركيب جهاز بخار الضغط العالي لمعمل الغاز في مصفاة ميناء الأحمدي، باستثناء أعمال الربط مع مصنع الغاز، لعدم قدرة الشركة على عزل محابس بخار الضغط العالي.

ونوه إلى أن مقاول المشروع قام بتسليم جميع المواد المتعلقة بأعمال الربط والمخططات ونطاق الأعمال المتبقية للشركة، لافتاً إلى أنه تم إسناد تنفيذ ما تبقى من أعمال المشروع إلى دائرة الصيانة في مصفاة ميناء الأحمدي.

وقال إن الشركة تأخذ في اعتبارها دائماً أن تقوم بإعداد الدراسات الدقيقة والشاملة لاحتياجاتها للمشروعات قبل البدء بتنفيذها، وربطها بخطة الصيانة الدورية للوحدات ومصنع الغاز مع الخطة الزمنية للمشروعات، لضمان تنفيذها في التواريخ المحددة لها للاستفادة القصوى منها.

ولفت المصدر إلى أنه نظراً لطبيعة عمل المصافي تطرأ أحياناً بعض المشاكل التشغيلية في مواقع العمل المختلفة، مثل عدم القدرة على عزل محابس بخار الضغط العالي بشكل كامل، ما يحد من الالتزام بخطة الصيانة الدورية، إضافة إلى صعوبة إجراء الشركة لمحاولات عزل محابس بخار الضغط العالي قبل إسناد تنفيذ الأعمال للمقاول.

وذكر أن الشركة تقوم حالياً بإعادة دراسة كل آليات مشروعاتها، ليتم بموجبها تحسين البرنامج الزمني لتسليم مخططات التصاميم النهائية لتلك المشروعات لتنفيذها، لافتاً إلى قيام الجهة المعنية في الشركة بمتابعة أداء المقاولين العاملين في مشروعاتها، من خلال التقارير الدورية والزيارات المستمرة، للوقوف على نسب الإنجاز الفعلية لتلك المشروعات، كما تتبع الشركة الآلية التنظيمية المتضمنة دراسة وطرح المشروعات الاستراتيجية، وتؤكد قيامها بالتنسيق الكامل مع مؤسسة البترول الكويتية بهذا الخصوص.

back to top