المنصور وعبدالمحسن وسام متوجون في Joy Awards

خلال حفل توزيع جوائز صناع الترفيه بنسخته الرابعة في الرياض

نشر في 21-01-2024
آخر تحديث 21-01-2024 | 18:16
اختتم مهرجان جوائز صناع الترفيه Joy Awards نسخته الرابعة في الرياض، واحتفل بأهل الفن من عالم السينما والدراما والموسيقى، إلى جانب الرياضة والمؤثرين العرب، في ليلة استثنائية تخللتها فقرات فنية وترفيهية وعروض موسيقية وغنائية حية.

شهد حفل النسخة الرابعة من «جوائز صناع الترفيه» Joy Awards 2024، في السعودية، والذي أقيم مساء أمس، الإعلان عن اختيارات الجمهور للفائزين بجوائز الدراما والأفلام والموسيقى والرياضة والمؤثرين في العالم العربي، إضافة إلى سلسلة تكريمات لأساطير الفن في الوطن العربي والعالم.

وكانت البداية مع جوائز السينما، حيث ذهبت جائزة الفيلم المفضّل لفيلم «سطار»، بعد منافسة مع الأفلام التالية: «الخلاّط»، «الهامور»، «بيت الروبي»، وتسلم الجائزة مخرج العمل عبدالله العراج من النجم العالمي جون سينا.

كما منحت جائزة الممثلة المفضلة للنجمة نيللي كريم عن بطولة فيلم «Voy! Voy! Voy»، وترشح للجائزة أمينة خليل (وش في وش)، إلهام علي (تشيللو)، وسعاد عبدالله (تشيللو)، بينما ذهبت جائزة الممثل المفضل للنجم كريم عبدالعزيز عن بطولة فيلم بيت الروبي، وضمت قائمة المرشحين إبراهيم الحجاج (سطّار)، عبدالعزيز الشهري (راس براس)، زياد العمري (عبد).

المسلسلات الدرامية

في فئة المسلسلات، حصل «كريستال» على جائزة المسلسل المفضل، وتسلمها صناع العمل من الفنانين سعاد عبدالله وأيمن زيدان، وضمن قائمة الترشيحات الأعمال التالية: «بروحهم في البيت»، «أمر إخلاء»، و«ملح وسمرة»، وحصدت جائزة الممثلة المفضلة الفنانة السعودية رهف محمد عن دورها في مسلسل «بروحهم في البيت»، وترشح للجائزة كل من هدى حسين (ملح وسمرة)، كاريس بشار (النار بالنار)، باميلا الكيك (كريستال).

تكريم هوبكنز وكوستنر وجونز بجائزة الإنجاز مدى الحياة

ومنحت جائزة الممثل المفضل لسعد عزيز عن دوره في مسلسل سكة سفر، وترشح للجائزة باسل خياط (الثمن)، إبراهيم الحجاج (منهو ولدنا 2)، محمود نصر (كريستال)، وضمن هذه الفئة فاز الفنان وليد قشران عن دوره في مسلسل «استوديو 23» الجزء الثالث بجائزة الوجه الجديد المفضل، وضمت قائمة المرشحين أصايل محمد (سكّة سفر)، فَي فؤاد (ماما غنيمة)، جمال الصالح (بروحهم في البيت).

الموسيقى

وضمن جوائز الموسيقى، حصدت أغنية «ويا ليل ويالعين» للنجم السوري الشامي، جائزة الأغنية المفضلة، بعد منافسة مع أغنية «فوق» للمطربة أصالة، وأغنية «مزلاج» للفنانة أميمة طالب، وأغنية «وياك وياك» للفنانة أحلام، في حين، ذهبت جائزة الفنانة المفضلة بفئة الموسيقى للنجمة أصالة، وقدمها فنان العرب محمد عبده، وتنافس عليها أحلام، نانسي عجرم، أميمة طالب.

وذهبت جائزة الفنان المفضل في مجال الموسيقى للفنان عايض، وسلمتها له النجمة هنا الزاهد، وضمت قائمة المرشحين عبدالمجيد عبدالله، ماجد المهندس، تامر عاشور، وقدمت جائزة الوجه الجديد المفضل عن فئة الموسيقى منة شلبي للفنان الكويتي طلال سام، بعد منافسة مع الشامي، سلطان المرشد، وليد محمد.

المؤثرونو

في مسابقة المؤثرين، حصلت المؤثرة الكويتية بيبي عبدالمحسن على جائزة المؤثرة المفضلة، بعد منافسة مع أبرار العثمان، نارين عمارة (نارين بيوتي)، يارا النملة، وذهبت جائزة المؤثر المفضل لأحمد القحطاني (ShoNgxBoNg)، بعد منافسة مع أبو نوح، وبندر مدخلي (بندريتا)، وعمر فاروق.

الرياضة

وفي المجال الرياضي، منحت جائزة الرياضية المفضّلة للاعبة التنس أُنس جابر، وجائزة الرياضي المفضّل ذهبت للاعب كمال الأجسام عبدالله الربيعة. وخلال جوائز الإنجاز مدى الحياة، جرى تكريم الفنانة إسعاد يونس باعتبارها من أكثر النساء العربيات تأثيرا في صناعة السينما العربية، وتسلمت الجائزة من نجم بوليوود سلمان خان.

كما جرى تكريم النجم العالمي أنتوني هوبكنز بجائزة الإنجاز مدى الحياة، سلمها له تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، كما حصلت الفنانة السورية منى واصف أم الدراما السورية على جائزة الإنجاز مدى الحياة، في حين حصل النجم الموسيقي العالمي كوينسي جونز على جائزة الإنجاز مدى الحياة، وعربيا حصل على الجائزة ذاتها الفنان رابح صقر.

الماسية والفخرية

كما جرى تكريم عدد من النجوم، منهم جائزة صناع الترفيه الماسية لمصمم الأزياء اللبناني العالمي إيلي صعب، وجائزة صناع الترفيه العالمية للعازف العالمي لانغ لانغ، وفاز بجائزة صناع الترفيه الفخرية المايسترو وليد فايد، وجائزة صناع الترفيه الفخرية للنجمة الهندية عاليا بهات، وجائزة صناع الترفيه الفخرية للمخرج الأميركي زاك شنايدر.

لوغوريا حصدت «شخصية العام» وبهات نالت جائزة فخرية

وحصد جائزة صناع الترفيه الفخرية النجم الكوميدي العالمي مارتن لورانس، وجائزة صناع الترفيه الفخرية للنجمة اللبنانية نجوى كرم، وجائزة صناع الترفيه الفخرية لصناع مسلسل «تحت الوصاية»، وتسلمتها منى زكي وفريق عمل المسلسل، وجائزة صناع الترفيه الفخرية للفنان الكويتي محمد المنصور قدمها النجم غسان مسعود.

جوائز الإنجاز مدى الحياة

وحصل على جائزة الإنجاز مدى الحياة كل من النجم العالمي كيفن كوستنر، والفنان السعودي علي المدفع، بينما حصلت النجمة إيفا لوغوريا على جائزة شخصية العام 2024.

وشهد الحفل فقرات غنائية متنوعة، قدمها عدد من النجوم، منهم شيرين عبدالوهاب، وعمرو دياب، ونجاة الصغيرة.

تكريم زعيم الفن العربي


رامي ومحمد إم رامي ومحمد إم

خلال الحفل أعلن تركي آل شيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة، منح جائزة زعيم الفن العربي للفنان عادل إمام، لمرة واحدة فقط، ولن تتكرر، وجرى عرض لقطات من أعماله على مدار مشواره، وسط تصفيق حار، وقال آل شيخ في كلمته: «الزعيم شرف لكل الوطن العربي نفتخر به ونجاحاته ورسالته وإبداعه».

وقال الزعيم عادل إمام، في كلمة مسجلة للحضور، «ربنا يحلي أيامكم كلها سعادة. أنا بحبكم كتير جدا»، وصعد لتسلم الجائزة ابناه الفنان محمد عادل إمام، والمخرج رامي عادل إمام، وذكر محمد إمام، في كلمته، «نشكر الشعب السعودي وحبكم لنا وللفن المصري، الفن المصري حاجة كبيرة ومهمة ومؤثرة، أحيي الشعب الفلسطيني البطل، انتو في القلب وعمرنا ما هننساكم».

وأشار المخرج رامي إمام، في تصريحات تلفزيونية، إلى أن والده الزعيم عادل إمام بصحة جيدة وبخير، وانه قرر التفرغ للحياة الأسرية، ويستمتع بها مع أولاده وأحفاده في المنزل.

نجاة الصغيرة... مفاجأة سارة

عادت المغنية المصرية نجاة الصغيرة للغناء بعد غياب طويل، حيث قدمت مقطعا من إحدى أشهر أغنياتها خلال حفل توزيع الجوائز. وعودة نجاة للغناء يعد مفاجأة كبيرة، حيث استقبلها مسرح الجوائز بالبوليفارد استقبالا حافلا، بعد غيابها سنوات طويلة.

وقدمت نجاة مقطعاً من أغنيتها الشهيرة «عيون القلب»، وسط تصفيق حار من الجمهور وهتافات «وحشتينا»، وكانت هذه مفاجأة سارة للجمهور، حيث عُرف عن الفنانة نجاة الصغيرة عدم ظهورها الإعلامي، وتعد هذه الإطلالة أول ظهور مباشر لها على المسرح منذ سنوات طويلة، وتسلمت تكريما خاصا من تركي آل شيخ، في ليلة حافلة بالتكريمات لنجوم من الشرق والغرب، عالميين وعرب.

back to top