أزرق اليد رسمياً في كأس العالم 2025

اكتسح العراق في ختام الدور الرئيسي وصعد لنصف نهائي كأس آسيا

نشر في 21-01-2024 | 16:41
آخر تحديث 21-01-2024 | 19:44

بعد غياب 15 عاماً تألق منتخب الكويت الأول لكرة اليد وتأهل رسمياً لمونديال كأس العالم 2025 وصعد كذلك إلى نصف نهائي النسخة الحادية والعشرين من بطولة كأس آسيا لمنتخبات للرجال المقامة حالياً في البحرين بعد فوزه الكاسح والمستحق على نظيره العراقي بنتيجة 32 - 20 في المباراة التى جمعت بينهما أمس، على صالة مدينة خليفة الرياضية، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية للدور الرئيسي في البطولة.

وبذلك، احتل منتخبنا الوطني صدارة مجموعته الثانية في الدور الرئيسي مؤقتاً بانتظار نتيجة مباراة البحرين وكوريا الجنوبية، التي جرت في ساعة متأخرة أمس، لتحديد المركزين الأول والثاني بشكل رسمي وصاحب البطاقة الثانية لنصف نهائي البطولة ومونديال 2025.

وقدم منتخب الكويت أفضل مبارياته في البطولة، ونجح في تحقيق الأفضلية الميدانية من بداية اللقاء بفضل تألق حارسه المميز عبدالعزيز الظفيري في الذود عن مرماه ومن أمامه دفاع صلب للمنطقة نجح خلاله لاعبو الأزرق في غلق المساحات والخروج لمواجهة حامل الكرة مما أربك هجوم المنتخب العراقي.

كما تميز هجوم منتخب الكويت بالإيجابية على مرمى العراق، مستغلاً وجود مساحات بين المدافعين في الاختراق والتسجيل من الخطين الأمامي والخلفي وسط تألق محمد الهندال وعبدالله الخميس والجناحين صالح الموسوي وعبدالعزيز الشمري.

في المقابل، عانى خط هجوم العراق من عدم التركيز في الاختراق والتسجيل من منتصف الدائرة حيث نجح لاعبو الأزرق في إغلاقها بشكل جيد تزامناً مع غياب دور الأجنحة في المنتخب العراقي لينهي الكويت الشوط الأول 13 - 6.

وفي الشوط الثاني، نجح لاعبو الأزرق في توسيع الفارق بفضل القراءة الجيدة لمدربه الجزائري سعيد حجازي والدفاع الصلب والهجوم السريع الخاطف والمنظم، مستغلين استمرار نفس أخطاء العراقيين في الشوط الأول والتسرع في إنهاء الهجمات على أمل تقليص الفارق.

وعلى مدار الشوط حاول لاعبو العراق تقليص الفارق لكن ثبات المستوى للأزرق وحارسه المميز الظفيري وعبدالعزيز سالمين وعبدالعزيز الشمري والتزام جميع لاعبيه بتعليمات المدرب وكذلك غياب الحلول الهجومية للعراق حالت دون ذلك، لينهي منتخبنا الوطني اللقاء لمصلحته بفارق كبير.

إصابة الهندال

وخسر أزرق اليد جهود نجمه المميز محمد الهندال بعدما تعرض لإصابة في الركبة اليمنى في الدقيقة 11 من الشوط الثاني للمباراة، وستوضح الفحوصات الطبية مدى الإصابة وإمكانية لحاقه بالمباراة المقبلة.

يذكر أن قائمة مصابي الأزرق تضم الهندال ثالثاً بجانب الحارس حسن صفر وسيف العدواني.

اليوم راحة

وتحصل جميع فرق البطولة على راحة اليوم بعد نهاية مباريات الدور الرئيسي على أن تستأنف مباريات الدور نصف النهائي غداً الثلاثاء.

الظفيري رجل المباراة

استحق حارس منتخب الكويت العملاق عبدالعزيز الظفيري جائرة أفضل لاعب في المباراة عن جدارة واستحقاق بعدما نجح في إغلاق مرمى الأزرق وقاد زملاءه إلى التأهل لنصف نهائي كأس آسيا ومونديال كأس العالم المقبل.

back to top