«بوبيان» يشارك في اليوم الوظيفي لهيئة الاستثمار لتعزيز التطور المهني

من خلال ورشة عمل تناولت دور البنك في تمكين كوادره البشرية

نشر في 21-01-2024 | 14:08
آخر تحديث 21-01-2024 | 18:37

شارك بنك بوبيان في اليوم الوظيفي الذي نظمته الهيئة العامة للاستثمار، لتعريف مجموعة من خريجي البرنامج التدريبي للهيئة بأهم الركائز اللازمة لتعزيز مساراتهم الوظيفية، وسبل التطور المهني وسط بيئة عمل استثنائية، ضمن مساعيه المستمرة لتوظيف العمالة الوطنية الشابة في القطاع الخاص.

وقال مسؤول استقطاب المواهب في «بوبيان» فواز العجيل: «سعدنا كثيراً بالتعاون مع هيئة الاستثمار، من خلال اليوم الوظيفي لخريجي برنامج التدريب، كجزء من المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص، وضرورة تعاونه مع مؤسسات القطاع الحكومي، الأمر الذي يسهم في تحقيق معايير التنمية المستدامة للطرفين».

وأضاف العجيل: «خلال فعاليات اليوم الوظيفي، نظمنا ورشة عمل تناولت نهج (بوبيان)، والتزامه باتباع أفضل ممارسات التطوير المستمر، والاستثمار في مهارات موظفيه الحاليين أو المنضمين الجدد، من خلال رسم سبل التطور الوظيفي المدعومة بعوامل النجاح المستقبلي لصنع تغيير إيجابي وملموس يواكب التواجهات التي يشهدها القطاع المصرفي».

وأكد أن «بوبيان» دائماً يحرص على توفير بيئة تدريبية متطورة تساعد كوادره البشرية على تحقيق الأهداف الوظيفية الشخصية، وكذلك الاستراتيجية للمؤسسة بشكل عام، إضافة إلى تعزيز الابتكار والإبداع والتفكير خارج الصندوق، ما ينعكس إيجابياً على الخدمات والمنتجات التي يقدمها للعملاء.

من جانبه، قال مساعد مدير في إدارة المواهب فؤاد العبيد إن مثل هذه المبادرات الوظيفية تشكل جزءاً من قيم «بوبيان» التي تحث على الاهتمام بموظفيه، وصقل مهارات المنضمين حديثاً، والذين سيجتازون مراحل عدة من التقييمات المكثفة لاختيار المرشح الأنسب للوظائف الشاغرة، من خلال برنامج تدريبي مكثف للنهوض بقدراتهم اللازمة لدعم طموحات البنك في النمو الاستراتيجي، إيماناً بتمكين جيل جديد من القادة المستقبليين.

وأوضح أن «بوبيان» يضع موظفيه ضمن ركائزه الأساسية، كونهم المحرك الأساسي للنجاح المتواصل الذي يشهده، من خلال الاعتماد على مجموعة متنوعة من المبادرات والبرامج لتدريب موظفيه، بالتعاون مع أعرق المؤسسات العالمية للتدريب، إضافة إلى الاستعانة بمجموعة من أبرز الخبراء المتخصصين، الأمر الذي ينعكس إيجابياً على أدائهم في العمل، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء.

وأضاف العبيد أن البنك استطاع أن يفرض نفسه اليوم كأحد أهم واجهات العمل المفضلة لدى شريحة الشباب القادم على الالتحاق بسوق العمل، وتوفير ما يتماشى مع تطلعاتهم، لتقديم أفضل ما لديهم، ليكونوا ركيزة نجاح العمل المصرفي في «بوبيان»، مضيفاً أن البنك يُعد من أعلى مؤسسات القطاع الخاص توظيفاً للعمالة الوطنية، والتي تجاوزت حالياً 81 في المئة.

back to top