«أزرق اليد» يواجه العراق اليوم في لقاء مصيري

للتأهل لنصف نهائي كأس آسيا وللمونديال

نشر في 21-01-2024
آخر تحديث 20-01-2024 | 19:47

منتخب الكويت الأول لكرة اليد
منتخب الكويت الأول لكرة اليد

يخوض منتخب الكويت الأول لكرة اليد في الثالثة من عصر اليوم مباراة مهمة ومصيرية أمام نظيره العراقي في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية بالدور الرئيسي لبطولة كأس آسيا الـ 21 لمنتخبات الرجال لكرة اليد المقامة حالياً في البحرين، والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2025.

وكان منتخبنا الوطني تعادل في المباراتين السابقتين بالمجموعة الثانية للدور الرئيسي مع منتخب البحرين بنتيجة (28-28) وكوريا (27-27)، محتلاً المركز الثاني بنقطتين خلف البحرين الأول وله 3 نقاط، بينما كوريا في المركز الثالث بنقطتين أيضا، والعراق رابع المجموعة بنقطة واحد.

احتمالات التأهل

وبالنظر إلى حسابات المجموعة الثانية نجد المنتخبات الأربعة لديها فرصة في الصعود لنصف النهائي، لكن فوز الكويت يضمن له التأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية، وفي حال تعادل الكويت مع العراق وفوز البحرين على كوريا يتأهل البحرين والكويت، لكن في حالة تعادل الكويت وفوز كوريا على البحرين تصعد كوريا للمركز الأول، ويدخل الأزرق في حسبة معقدة مع البحرين لتحديد هوية البطاقة الثانية للدور قبل النهائي.

وإذا فرض التعادل نفسه على نتيجة المباراتين تصعد البحرين في المركز الأول ويدخل الأزرق «الحسبة المعقدة» مع كوريا لتحديد صاحب المركز الثاني.

أما منتخب العراق فلديه فرصة وحيدة وهي الفوز على الكويت أولا، ثم انتظار فوز البحرين على كوريا ليصعد بجانب البحرين.

أما المجموعة الأولى فحسمت لصالح قطر الأول، واليابان في المركز الثاني بـ4 نقاط لكل منهما، وخرج إيران الثالث والإمارات رابعا من الحسبة بدون رصيد.

الفوز فقط

سيدخل «الأزرق» اللقاء لتقديم أفضل ما لديه للظفر بنقطتي اللقاء وبطاقة الصعود للدور قبل النهائي على حساب العراق الطامع كذلك في التمسك بفرصته وحصد النقطتين أولا، وانتظار نتيجة البحرين وكوريا على أمل الصعود للدور نصف النهائي.

وسيحاول مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي اغتنام فرصة الراحة التي حصل عليه اللاعبون لإعادة ترتيب أوراقه مرة أخرى، والتأكد من جاهزية لاعبيه بدنيا وفنيا، وربما استعادة حارسه حسن صفر، الذي خرج مصابا أمام كوريا الجنوبية،

ومن المتوقع أن يعتمد حجازي على الدفاع المتقدم 3-2-1، ورجل لرجل، للحد من خطوة لاعبي العراق مع التركيز على الهجوم المعاكس عبر الجناحين صالح الموسوي وعبدالعزيز الشمري «حيدر دشتي»، والمنظم بقيادة عبدالعزيز سالمين ولاعبي الخط الخلفي محمد الهندال وعبدالله الخميس.

وتقام اليوم 3 مباريات في الجولة الأخيرة للدور الرئيسي، حيث يلتقي في الواحدة ظهراً الإمارات مع إيران، وفي الخامسة مساء اليابان مع قطر «المجموعة الأولى»، وفي السابعة مساء البحرين مع كوريا «المجموعة الثانية».

back to top