منتخب الكويت يعود اليوم من معسكر القاهرة

نشر في 21-01-2024
آخر تحديث 20-01-2024 | 19:45
جانب من مباراة الكويت وأوغندا
جانب من مباراة الكويت وأوغندا

اختتم منتخب الكويت الأول لكرة القدم معسكره، الذي أقيم في العاصمة المصرية القاهرة ابتداء من التاسع من الشهر الجاري، بالمباراة الدولية الودية التي جمعته مساء أمس الأول الجمعة مع منتخب أوغندا، حيث حقق الأخير الفوز بهدفين من دون رد.

ويعود الوفد إلى البلاد اليوم الأحد، وينضم اللاعبون إلى أنديتهم استعداداً لاستئناف النشاط المحلي ببطولة كأس سمو الأمير يوم 26 الجاري، علماً أن عدد اللاعبين كان من المقرر عودتهم مساء أمس.

يذكر أن المعسكر جاء ضمن الاستعدادات لمواجهتي المنتخب القطري المقرر لهما يومي 21 و26 مارس المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة الأولى، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

ولم يقدم المنتخب في مواجهة أوغندا المستوى المأمول منه بعيداً عن الحديث عن نقص الصفوف، لا سيما أن المنتخب الأوغندي لعب بتشكيل من اللاعبين المحليين، دون مشاركة المحترفين.

وواصل الفريق ارتكاب الأخطاء منها سوء التمركز الدفاعي وكان أبرزها التعامل السيئ من الركلة الركنية التي جاء منها الهدف الأول، والتي غاب فيها رد فعل الحارس عبدالرحمن المجدلي في التعامل مع الكرة.

وجاء اللعب عشوائياً، ودون خطة واضحة، لا سيما بعد تغيير مراكز عدد من اللاعبين في اللقاء.

ومن المنتظر، أن تعقد الإدارة الفنية اجتماعاً غداً الاثنين مع الجهاز الفني بقيادة المدرب روي بينتو ومساعده أحمد عبدالكريم في حضور مدير المنتخب عبدالرحمن الموسى، ومدير المنتخبات الوطنية سعود المجمد.

وتستلم الإدارة الفنية خلال الاجتماع التقريرين الفني والإداري، إلى جانب الوقوف على أبرز السلبيات والإيجابيات، ومدى الاستفادة من المعسكر.

كما تناقش الإدارة الفنية الجهاز الفني في مباراتي ليبيا وأوغندا، وعدم الظهور خلالهما بمستوى جيد.

من جانبه أكد البرتغالي روي بينتو أن الهدف من معسكر القاهرة كان يتمثل في مواصلة الاستعادات للتصفيات الآسيوية المشتركة.

وأوضح أنه حرص على اشراك اكبر عدد من اللاعبين خصوصا العناصر الجديدة في مواجهتي ليبيا واوغندا، لمنحهم الفرصة في الظهور الأول مع الأزرق.

وأشاد بينتو في تصريح له نشره موقع الاتحاد الكويتي لكرة القدم بالتزام اللاعبين وحرصهم على تقديم أفضل ما لديهم في المواجهتين.

واوضح أن غياب أكثر من 12 لاعبا لأسباب مختلفة، منع الأزرق من تحقيق نتيجة ايجابية في المباراتين الوديتين، متمنياً تواجد جميع العناصر قبل انطلاق الاستعدادات لمواجهتي قطر مارس المقبل في التصفيات.

back to top