الإنتر إلى نهائي السوبر الإيطالي

نشر في 21-01-2024
آخر تحديث 20-01-2024 | 19:24
فرحة لاعبي الإنتر بعد إحراز هدف في مرمى لاتسيو
فرحة لاعبي الإنتر بعد إحراز هدف في مرمى لاتسيو

بلغ إنتر نهائي مسابقة كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم بحلتها الجديدة، بفوزه المستحق على لاتسيو 3-0 أمس الأول الجمعة، على ملعب الأول بارك في الرياض، ليلحق بنابولي الفائز الخميس على فيورنتينا بالنتيجة ذاتها.

وبات المدرب سيموني إينزاغي على بعد فوز من تحقيق «الهدف الأول للموسم»، والفوز باللقب، حين يتواجه الاثنين مع نابولي بعد تخطيه الفريق الذي دافع عن ألوانه كلاعب، وأشرف على تدريبه من 2016 حتى 2021.

وما زال الفريقان في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يتواجه إنتر مع ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني في 20 فبراير المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي، بينما يلعب لاتسيو قبله على أرضه مع العملاق الألماني بايرن ميونيخ في 14 منه.

ونجح إنتر في ترجمة أفضليته إلى تقدم في الدقيقة 17، عبر تورام بالذات، بعدما وصلته الكرة في منطقة الجزاء بتمريرة جميلة بكعب القدم من العائد مؤخرا من الإصابة فيديريكو ديماركو.

وحسم إنتر اللقاء بشكل كبير في مستهل الشوط الثاني، حين استحصل الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز على ركلة جزاء من الإسباني بدرو رودريغيس، فانبرى لها التركي هاكان تشالهان أوغلو بنجاح (50)، ثم تدخلت العارضة للوقوف بوجه تسديدة للاوتارو بعد تمريرة من باريلا (52).

وبعدما اطمأن على النتيجة، قرر إينزاغي إراحة لاوتارو وتورام اللذين استبدلا في ربع الساعة الأخير بالنمساوي ماركو أرناوتوفيتش والتشيلي أليكسيس سانشيس، بعدما سبقهما باريلا الذي ترك مكانه في الدقيقة 66 لصالح فراتيزي الذي وجه الضربة القاضية لنادي العاصمة بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 87، إثر هجمة مرتدة وتمريرة من مخيتاريان.

back to top