أرسنال يقسو على كريستال بالاس بخماسية

نشر في 20-01-2024
آخر تحديث 20-01-2024 | 19:22
دين هندرسون حارس مرمى كريستال بالاس بعد أن سجل هدفاً عكسياً في مرماه
دين هندرسون حارس مرمى كريستال بالاس بعد أن سجل هدفاً عكسياً في مرماه
فاز أرسنال على ضيفه كريستال بالاس بخماسية نظيفة ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

اقتسم أرسنال وصافة جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز مؤقتاً مع مانشستر سيتي وأستون فيلا، بفضل فوزه الساحق على ضيفه كريستال بالاس 5 - صفر السبت في المرحلة الحادية والعشرين.

وتقدم المدافع البرازيلي غابريل ماغاليس بهدف لأرسنال في الدقيقة 11، ثم جاء الهدف الثاني بنيران صديقة وأحرزه الحارس دين هندرسون بالخطأ في مرماه في الدقيقة 37، ثم وقع البلجيكي لياندرو تروسارد الهدف الثالث في الدقيقة 59 وتبعه البرازيلي غابرييل مارتينيلي بتسجيل الهدفين الرابع والخامس في الثواني الأخيرة.

الفوز رفع رصيد ارسنال إلى 43 نقطة من 21 مباراة في المركز الثالث، متخلفا بفارق الأهداف فقط عن مانشستر سيتي الوصيف الذي خاض 20 مباراة، ومتفوقا بفارق الأهداف على استون فيلا الذي خاض 21 مباراة، فيما توقف رصيد كريستال بالاس عند 21 نقطة في المركز الرابع عشر.

ليفربول لتعزيز صدارته

ويسعى ليفربول إلى تعزيز صدارته والابتعاد خمس نقاط عن مطارديه المباشرين مانشستر سيتي حامل اللقب وأستون فيلا عندما يحل ضيفاً على بورنموث اليوم.

وأقيمت خمس مباريات نهاية الأسبوع الماضي بينها قمة نيوكاسل يونايتد ومانشستر سيتي التي انتهت لمصلحة الأخير بفوز قاتل

3-2 قلّص من خلاله الفارق الى نقطتين عن ليفربول.

ويدرك ليفربول أهمية النقاط الثلاث أمام بورنموث، خصوصاً أنه يمني النفس بتحويل الضغط إلى مانشستر سيتي الذي يملك مباراة مؤجلة، وتوسيع الفارق بينهما الى خمس نقاط قبل اختباريه الصعبين في المرحلتين المقبلتين ضد ضيفه تشلسي ومضيفه أرسنال.

ويخوض ليفربول أيضاً الأربعاء إياب نصف نهائي كأس الرابطة أمام مضيفه فولهام (2-1 ذهابا)، في ظل منافسته على أربعة ألقاب هذا الموسم هي فضلا عن الدوري وكأس الرابطة، كأس الاتحاد الانكليزي والدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

وأكد لاعب وسطه أليكسيس ماك اليستر المتوج مع منتخب بلاده الارجنتيني بكأس العالم 2022 أنه يخطط لوشم للاحتفال بموسم لا يُنسى مع الريدز. ولعب ماك اليستر دوراً كبيراً في عودة ليفربول إلى القمة هذا الموسم.

ويسعى ليفربول الذي يخوض مبارياته في غياب نجمه وهدافه محمد صلاح ولاعب وسطه واتارو إندو المشاركين مع منتخبي بلديهما في كاس الأمم الإفريقية وكأس آسيا، الى مواصلة سلسلته دون خسارة في المباريات السبع الاخيرة.

وخسر ليفربول مباراة واحدة فقط في الدوري هذا الموسم وكانت امام توتنهام

1-2 في المرحلة السابعة في 30 سبتمبر الماضي والتي أسالت الكثير من المداد بسبب عدم احتساب هدف صحيح للدولي الكولومبي لويس دياس.

back to top