«الاعتماد الأميركي» يصنف «الجهراء» مركزاً متميزاً في جراحات السمنة

نشر في 20-01-2024
آخر تحديث 20-01-2024 | 18:16
 رئيس قسم الجراحة في مستشفى الجهراء د. محمد الجسمي
رئيس قسم الجراحة في مستشفى الجهراء د. محمد الجسمي

أعلن رئيس قسم الجراحة في مستشفى الجهراء د. محمد الجسمي حصول المستشفى على الاعتماد الدولي كمركز متميز في جراحات السمنة، من قبل مؤسسة التقييم الجراحية الأميركية، بما يعكس جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى في المستشفى.

وقال الجسمي، في تصريح صحافي، إن قسم الجراحة بمستشفى الجهراء نجح في الالتزام بتطبيق معايير الاعتماد الدولي والحصول عليه، من خلال إنشاء لجنة للمراجعة والتدقيق على العمليات الجراحية قبل وبعد إجراء العمليات، والتعرف على طرق التعامل مع المضاعفات، إن وجدت، والتأكد من تطبيق الاشتراطات والبنية التحتية للمستشفى، من حيث السعة السريرية ونوع الأسرة المستخدمة وطاولات العمليات الجراحية، والأجهزة المستخدمة، فضلا عن التأكد من الاستعانة بالكفاءات الطبية ذات الخبرة العالية.

وأضاف أن لجنة مراجعات العمليات الجراحية تضم مجموعة من الاستشاريين من مختلف التخصصات الجراحية، مثل جراحة السمنة الفرعية والجراحة العامة، واستشاريي الباطنية العامة، التغذية، الغدد الصماء، جراحة الأطفال دون الـ16 عاما، إلى جانب استشاريين في الصحة النفسية والاجتماعية، وغيرها من الخبرات والتخصصات الطبية التي تهدف إلى التأكد من سلامة المرضى قبل وبعد إجراء العمليات الجراحية.

وعن الاستعدادات السابقة لإجراء العمليات الجراحية، أشار إلى إجراء العديد من الفحوصات المخبرية قبل إجراء أي عملية جراحية، للتأكد من خلو المريض من أية أمراض أو مشاكل صحية قد تعوق العملية الجراحة، والعمل على تأهيل المريض التام لإجراء العملية.

back to top