«الأزرق» يخسر بثنائية أمام أوغندا

في ثاني مبارياته بالمعسكر المصري

نشر في 19-01-2024 | 21:16
آخر تحديث 20-01-2024 | 22:47
جانب من المباراة
جانب من المباراة

خسر منتخب الكويت الأول لكرة القدم بهدفين نظيفين أمام نظيره الأوغندي في المباراة الدولية الودية التي أقيمت بينهما مساء اليوم على استاد القاهرة.

بدأ «الأزرق» المباراة بتشكيل مكوّن من عبدالرحمن المجدلي وسليمان بورمية وأحمد الظفيري ومشاري غنام وسامي الصانع وفهد الهاجري وعبدالمحسن العجمي وشبيب الخالدي وفيصل زايد وعذبي شهاب وبندر السلامة.

انطلقت المواجهة سريعة وحماسية وبادر المنتخب الأوغندي بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثالثة من هجمة منظمة، بعدها لجأ منتخبنا الوطني إلى اللعب على الأجنحة خاصة مع التكتلات الدفاعية لأوغندا ونجح في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى الخصم الذي قرر أن يستعيد زمام الأمور في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول وهدد مرمى «الأزرق» في أكثر من كرة.

ومع نهاية الشوط الأول، سارع بعض لاعبي «الأزرق» للحديث مع طاقم التحكيم لتوضيح بعض الأخطاء التي لم يتم احتسابها لصالحهم.

وفي الشوط الثاني، ضغط المنتخب الأوغندي مجدداً واستحوذ على وسط الملعب في أول خمس دقائق لكن سرعان ما نظّم «الأزرق» صفوفه وحصل على أخطر فرصة من الجبهة اليمنى عن طريق لاعبه بندر السلامة الذي تسلّم الكرة لكنه فقد تركيزه وسدد أعلى المرمي.



ورد المنتخب الاأوغندي سريعاً في الدقيقة 61 بهدف قبل أن يُقرر حكم المباراة إلغائه بعد الوقوع في مصيدة التسلل.

واضطر المدرب البرتغالي روي بينتو لإجراء بعض التغييرات في الشوط الثاني لتنشيط الجانب الهجومي على أمل التعادل ودفع بأربعة لاعبين على مرحلتين، وساهمت هذه التغييرات في تحسين أداء «الأزرق».

قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة، نجح المنتخب الأوغندي في تسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب أليكس الذي تابع كرة ردت من القائم الأيمن وأسكنها الشباك بسهولة.

واحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع حاول فيهم منتخبنا تعديل النتيجة لكن دون جدوى لتنتهي المباراة بفوز أوغندا.

ويُقيم منتخب الكويت معسكره الحالي ضمن استعداداته لمباراتيه مع قطر يومي 21 و26 مارس المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة الأولى ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك وكأس آسيا 2027 في السعودية.



back to top