«أزرق اليد» يتعادل مع كوريا الجنوبية في «آسيوية اليد»

ضمن مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات الأساسي

نشر في 19-01-2024 | 17:26
آخر تحديث 20-01-2024 | 22:27
جانب من مباراة الكويت وكوريا الجنوبية ضمن البطولة الآسيوية التي تستضيفها البحرين
جانب من مباراة الكويت وكوريا الجنوبية ضمن البطولة الآسيوية التي تستضيفها البحرين

سجّل عبدالعزيز الشمري هدفاً في الثواني الأخيرة انتزع به منتخب الكويت الأول لكرة اليد تعادل ثمين من غريمة الكوري الجنوبي بنتيجة «27-27» بعد أن كان متأخراً في الشوط الأول «10-12»، وذلك في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة على صالة مدينة خليفة الرياضية ضمن الجولة الثانية من الدور الرئيسي لبطولة كأس آسيا الـ21 لمنتخبات للرجال لكرة اليد المقامة حالياً في البحرين والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2025.

وحصل لاعب المنتخب الكويتي حيدر دشتي على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وفي مباراة أخرى جرت اليوم ضمن الجولة ذاتها فاز منتخب قطر على منافسه الإيراني بنتيجة «27-23».



بذلك حافظ منتخب الكويت على آماله قائمة في التأهل لنصف نهائي البطولة ومونديال كأس العالم المقبلة بعدما تساوي مع نظيره الكوري بنقطتين في صدارة المجموعة الثانية مؤقتاً، بينما اقترب منتخب قطر من حسم تأهله لقبل النهائي بعدما تصدر المجموعة الأولى بـ4 نقاط وظلت إيران دون رصيد.

ورغم التعادل لم يُقدّم «الأزرق» الكويتي الأداء المنتظر أمام نظيره الكوري وعانى كثيراً من غياب التركيز وانخفاض معدلات اللياقة البدنية وعدم ثبات التشكيلة بسبب المجهود الكبير الذي قدّمه اللاعبون أمس أمام البحرين، الأمر الذي منح المنتخب الكوري أفضلية طفيفة أنهى بها الشوط الأول لمصلحته.

وفي الشوط الثاني، ظهر «الأزرق» بشكل أفضل على مستوى الدفاع المتقدم والهجوم المعاكس والمنظم ليدرك التعادل في أكثر من مناسبة لكن التسرع وغياب الحلول الهجومي في الدقائق الأخيرة أعاد المقدمة للمنتخب الكوري.

وفي الثواني الأخيرة سجل عبدالعزيز الشمري الهدف القاتل من هجمة معاكسة تعادل بها «الأزرق».



back to top