مسؤول عراقي يشيد بجهود «الهلال الأحمر الكويتي» في دعم بلاده

نشر في 19-01-2024 | 14:31
آخر تحديث 20-01-2024 | 22:24
جانب من مساعدات جمعية الهلال الأحمر الكويتي إلى العراق «أرشيف»
جانب من مساعدات جمعية الهلال الأحمر الكويتي إلى العراق «أرشيف»

أشاد رئيس جمعية الهلال الأحمر العراقي ياسين أحمد اليوم الجمعة بجهود جمعية الهلال الأحمر الكويتي «الجمعية الوحيدة بين جمعيات الهلال الأحمر العربية الداعمة للملف الإنساني في العراق».

وأضاف أحمد في تصريح لـ«كونا» أن «الهلال الأحمر العراقي لديها اتفاقية تعاون مع الهلال الأحمر الكويتي تنفذ عبر مراحل عديدة، وليس هناك أي اتفاقية مماثلة للعراق مع جمعيات عربية أخرى».

وبيّن أن «الهلال الأحمر» سبق أن جهز العراق بثلاث عيادات طبية متنقلة تعمل حالياً على تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية في مختلف أنحاء العراق بالإضافة إلى تقديمه مساعدات إنسانية إغاثية وغذائية في مراحل زمنية متعددة لمختلف الشرائح من المحافظات العراقية.



ولفت إلى أن زيارة نائب رئيس الجمعية الكويتية أنور الحساوي إلى بغداد حالياً تأتي في إطار تعزيز هذا التعاون إذ تم بحث إنشاء مركز صحي في محافظة البصرة جنوبي العراق بتمويل مشترك بين الجمعيتين.

وقال الحساوي لـ«كونا» أمس الخميس إن الهدف الرئيس من زيارته الحالية إلى بغداد هو الاتفاق مع الجانب العراقي على إنشاء وتجهيز مركز صحي جديد في محافظة البصرة في إطار المشروعات الإنسانية التي تتبناها الجمعية لدعم الشعب العراقي.

وأشار إلى أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي ستمول إنشاء المركز بجزء من المبلغ الذي تبرعت به الجمعية لدعم العراق في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق عام 2018.



back to top