«أزرق اليد» يتعادل مع البحرين في مباراة مثيرة بكأس آسيا

نشر في 18-01-2024 | 22:30
آخر تحديث 20-01-2024 | 22:18
الكويت يتعادل مع البحرين في مباراة مثيرة بكأس آسيا
الكويت يتعادل مع البحرين في مباراة مثيرة بكأس آسيا

سقط منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد في فخ التعادل أمام صاحب الضيافة المنتخب البحريني بنتيجة 28-28 بعدما أنهى الشوط الأول لمصلحته 18-16 في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم على صالة مدينة خليفة الرياضية في الجولة الأولى من المجموعة الثانية للدور الرئيسي لبطولة كأس آسيا الواحدة والعشرين لمنتخبات للرجال لكرة اليد المقامة حالياً في البحرين والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2025.

وحصل نجم الكويت عبدالله الخميس على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وأسفرت نتائج باقي مباريات الجولة الأولى التي جرت اليوم عن تعادل منتخب العراق مع منتخب كوريا بنتيجة «22-22» في المجموعة الثانية، وفازت قطر على الإمارات بنتيجة 25-21، اليابان على إيران 25-23.

بذلك تساوي منتخبات المجموعة الثانية بنقطة واحدة لكلاً منهم الكويت والبحرين وكوريا والعراق، بينما تصدر منتخب قطر المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن منتخب اليابان ولكل منهما نقطتان وظل منتخبي إيران والإمارات دون رصيد.



جاءت مباراة الكويت والبحرين سريعة وقوية وبأفضلية «الأزرق» الذي قدّم واحدة من أفضل مباريات في البطولة حتى الآن وكان الأقرب إلى الفوز لولا بعض الأخطاء الدفاعية وغياب الحلول الهجومية في بعض الأحيان.

ونجح «الأزرق» بدفاعه المتقدم 3-2-1 في الحد من خطورة مهاجمي البحرين خصوصاً المخضرم حسين الصياد ومحمد حبيب محمد ميرزا، كما تألق الحارس الكويت المميز حسن صفر في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم المعاكس.

وتميّز هجوم «الأزرق» بالتنوع والفاعلية على المرمى وتألق معظم لاعبيه في الاختراق والتسجيل.

وفي الثواني الأخير، اختلف حكما اللقاء الفرنسيين في احتساب رمية جزاء لمحمد الهندال كانت كفيلة بحسم اللقاء لـ «الأزرق» لينتهي اللقاء بالتعادل.



back to top