«الأزرق» يواجه أوغندا ودياً في القاهرة اليوم

استعداداً لمباراتي قطر في التصفيات المشتركة

نشر في 19-01-2024
آخر تحديث 18-01-2024 | 21:04
لاعبو منتخب الكويت يؤدون الصلاة قبل تدريب أمس الأول
لاعبو منتخب الكويت يؤدون الصلاة قبل تدريب أمس الأول
يخوض منتخب الكويت الأول لكرة القدم ثاني مبارياته في المعسكر المصري بمواجهة أوغندا اليوم.

يلتقي منتخب الكويت الأول لكرة القدم نظيره الأوغندي في المباراة الدولية الودية التي تجمعهما في السابعة مساء اليوم على استاد القاهرة الدولي.

ويقيم منتخب الكويت معسكرا خلال الفترة من 9 إلى 22 الجاري في مصر، ويأتي ضمن استعدادات الأزرق لمباراتيه مع قطر يومي 21 و26 مارس المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة الأولى، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 في السعودية.

أهداف بينتو

وكان الأزرق خاض مباراته الأول في المعسكر ذاته مع المنتخب الليبي، الجمعة الماضي، حيث حقق الأخير الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف.

وثمة أهداف يسعى الجهاز الفني لمنتخب الكويت، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو، ومساعده أحمد عبدالكريم، إلى تحقيقها، وتتمثل في الفوز على أوغندا، من أجل الارتقاء في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وتقديم مستوى جيد، إلى جانب تدارك الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون أمام المنتخب الليبي.

تغييرات على التشكيل

وسيجري بينتو عددا من التغييرات على التشكيل الذي سيخوض به لقاء اليوم، والذي سيحسمه قبل المباراة بساعات قليلة تحسبا لأي ظروف.

يذكر أن الجهاز الفني للأزرق، بقيادة بينتو، واجه المنتخب الليبي بتشكيل يتكون من عبدالرحمن كميل لحراسة المرمى، وسامي الصانع وخالد شامان وفهد الهاجري ومشاري غنام لخط الدفاع، وعبددالله الفهد وأحمد الزفيري وعذبي شهاب لخط الوسط، وبندر السلامة وشبيب الخالدي وفيصل زايد للهجوم.

ويواجه الأزرق نقصاً في الصفوف، بعد رفض القادسية مشاركة 5 من لاعبيه في المعسكر المصري، وهم: علي جراغ، راشد الدوسري، عيد الرشيدي، مبارك الفنيني، يوسف الحقان، فضلا عن اعتذار الحارس سليمان عبدالغفور لظروف خاصة، بينما أبعدت الإصابة رضا هاني، حمد الحربي، محسن فلاح، مهدي دشتي، بدر طارق، سلطان العنزي، محمد دحام، إضافة إلى حسن حمدان، والأخير تعرض للإصابة في معسكر القاهرة، التي غادرها أمس الأول متوجها إلى دبي للعلاج.

قائمة «محلية»

ووقع اختيار الجهاز الفني لمنتخب أوغندا على القائمة التي شاركت في العام الماضي ببطولة الأمم الإفريقية للمحليين، والتي خلت من لاعبيها المحترفين، وأبرزهم جيراسي ماتو قاسم، مهاجم شتوتغارت الألماني، وثاني هدافي البوندسليغا برصيد 15 هدفا.

ويحتل منتخب أوغندا المركز 92 عالميا في التصنيف الشهري للفيفا، بينما يأتي الأزرق في المركز 136.

back to top