«منتخب اليد» يسعى لتخطي عقبة كوريا اليوم في كأس آسيا

نشر في 19-01-2024
آخر تحديث 18-01-2024 | 21:06
لقاء سابق لمنتخب اليد
لقاء سابق لمنتخب اليد

يلتقي منتخب الكويت الأول لكرة اليد في الثالثة من عصر اليوم نظيره الكوري الجنوبي على صالة مدينة خليفة الرياضية في الجولة الثانية للمجموعة الثانية بالدور الرئيسي لبطولة كأس آسيا الواحدة والعشرين لمنتخبات للرجال لكرة اليد المقامة حالياً في البحرين والمؤهلة لنهائيات كاس العالم 2025.

وكان منتخبنا الوطني افتتح مشواره في الدور الرئيسي للبطولة بلقاء منتخب البحرين المضيف أمس، في ساعة متأخرة ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى.

ويسعى «الأزرق» لتقديم عرض جيد وتخطي عقبة المارد الكوري طمعاً في حصد نقطتي اللقاء والاقتراب خطوة من الدور قبل النهائي والتأهل لمونديال كأس العالم 2025، وبنفس الطموح يأمل الكوريون كبح جماح لاعبي الأزرق والظفر بنتيجة المباراة لمواصلة المشوار إلى الدور قبل النهائي في مباراة ستكون صعبة على الطرفين.

طريقة اللعب

ويسعى مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي إلى التصدي لقوة ومفاتيح لعب المنتخب الكوري بالاعتماد على دفاع متوازن يلعب بطريقتين 3-2-1 أو 5 -1 داخل منطقة 9 أمتار للحد من خطوة لاعبي كوريا المميزين باللعب السريع والهجوم المتنوع من على خطي 6 و9 أمتار.

وفي ذات الوقت، سيكون ارتكاز هجوم الأزرق على اختراقات وتصويبات لاعبي الخط الخلفي والجناحين.

وعلى الجانب الآخر، سيعتمد الكوريون على الدفاع الصلب للمنطقة المقترن بالهجوم الخاطف والمنظم المصحوب بالاختراق والتصويب من الخطين الأمامي والخلفي.

مباريات اليوم

وتقام اليوم ثلاث مباريات في الجولة الثانية للدور الرئيسي، حيث يلتقي في الواحدة ظهراً منتخبا قطر مع وايران، وفي الخامسة مساء اليابان مع الإمارات «المجموعة الأولى»، وفي السابعة مساء البحرين مع العراق «المجموعة الثانية».

السبت راحة

وتحصل جميع فرق البطولة على راحة السبت على أن تستأنف المباريات يوم الأحد بالجولة الثالثة والأخيرة من الدور الرئيسي.

back to top