«تدريس التطبيقي» لإصلاح المنظومة التعليمية

نشر في 18-01-2024
آخر تحديث 18-01-2024 | 21:01
رابطة أعضاء الهيئة التدريسية للكليات التطبيقية
رابطة أعضاء الهيئة التدريسية للكليات التطبيقية

دعت رابطة أعضاء الهيئة التدريسية للكليات التطبيقية وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني الى إصلاح وتطوير المنظومة التعليمية.

وأكدت الرابطة في بيان صحافي امس جسامة المسؤولية المتعلقة بهذا المنصب لما يمثله من إشراف على مؤسسات تربوية وتعليمية عديدة وضخمة تتطلب تضافر الجهود من جميع الأطراف ذات الصلة، لاسيما مجلس الأمة بلجانه المختصة والروابط والجمعيات الأكاديمية وجميع منتسبي الجسم التربوي والتعليمي بالدولة.

ونوهت الرابطة بأهمية استقرار المنصب الوزاري المسؤول عن التربية والتعليم لتتحقق الرؤى والخطط المرجوة، مشيرة إلى أن «ما شهدناه من تدوير مستمر لهذا المنصب كان سبباً أساسيا في جمود وانحدار التعليم بالدولة».

وأملت الرابطة من الوزير تعزيز عمل اللجنة الوزارية المعنية بملف تحويل الكليات التطبيقية الخمس استناداً الى القرار الوزاري رقم 2023/427، وأن تؤدي مهمتها وفق الإطار الزمني المرسوم لها دون تأخير.

الاهتمام الحكومي

ومن جانبه، طالب أمين صندوق الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية عذبي الهاجري بأن يكون إصلاح التعليم ضمن أولوية الاهتمام الحكومي، وطرح القضايا والملفات التعليمية والأكاديمية بكل شفافية أمام السلطتين التشريعية والتنفيذية.

وشدد الهاجري في تصريح صحافي على ضرورة الاهتمام بالإداريين وفتح المجال أمامهم للحصول على وظائفهم القيادية والإشرافية في مؤسسات التعليم والجهات التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي، مطالبا الوزير بالإسراع في تطوير منظومة العمل الإداري بالوزارة بأحدث الأساليب والبرامج.

back to top