«الهلال الأحمر»: إنشاء مركز صحي جديد في البصرة

الحساوي وأحمد بحثا المشاريع الإنسانية وسبل تعزيز التعاون

نشر في 18-01-2024 | 15:51
آخر تحديث 18-01-2024 | 19:23
نائب رئيس جمعية الهلال الاحمر يبحث في بغداد إنشاء مركز صحي
نائب رئيس جمعية الهلال الاحمر يبحث في بغداد إنشاء مركز صحي

بحث وفد من جمعية الهلال الأحمر الكويتي برئاسة نائب رئيس الجمعية أنور الحساوي، مع رئيس جمعية الهلال الأحمر العراقي ياسين أحمد، اليوم، عددا من المواضيع على رأسها إنشاء مركز صحي في مدينة البصرة جنوبي العراق.

وقال الحساوي في تصريح لـ «كونا»، إن الهدف الرئيس من الزيارة هو الاتفاق مع الجانب العراقي على إنشاء وتجهيز مركز صحي جديد في محافظة البصرة في إطار المشاريع الإنسانية التي تتبناها الجمعية لدعم الشعب العراقي.

وأضاف أن جمعية الهلال الاحمر الكويتي ستمول إنشاء المركز بجزء من المبلغ الذي تبرعت به لدعم العراق في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق في 2018، مبيناً أن الزيارة ستشمل كذلك بحث عدد من الملفات الثنائية المشتركة والمشاريع الانسانية وسبل تعزيز التعاون الوثيق بين الجمعيتين.

بدوره، أثنى رئيس جمعية الهلال الأحمر العراقي، على الدعم الإنساني الذي تقدمه جمعية الهلال الأحمر الكويتي للشعب العراقي على مدار سنوات، مشيرا إلى أن المركز الصحي مدار المباحثات سيشيد بالتعاون بين الجمعيتين وبتمويل مشترك على أرض تابعة للهلال الأحمر العراقي في منطقة (أم البروم) وسط البصرة.

وقال أحمد إن زيارة الوفد الكويتي ستتضمن كذلك إجراء مباحثات ثنائية لتعزيز التعاون بين الطرفين وإجراء جولات ميدانية لعدد من المستشفيات التابعة للهلال الاحمر العراقي ولعدد من العيادات المتنقلة التي سبق أن تبرعت بها جمعية الهلال الاحمر الكويتي للعراق.

back to top