«الوطني» و«لوياك» يطلقان برنامج «كن- تنيو» لدعم مشاريع الشباب

بالتعاون مع جامعة بابسون الأميركية لريادة الأعمال

نشر في 21-11-2022
آخر تحديث 21-11-2022 | 18:52
خلال إطلاق البرنامج
خلال إطلاق البرنامج
في إطار الشراكة الاستراتيجية لبنك الكويت الوطني مع مؤسسة لوياك التطوعية، ينطلق برنامج «كن- تنيو» لدعم وتطوير مشاريع الشباب، بالتعاون مع جامعة بابسون الأميركية، بهدف دعم الشباب من عُمر 17 إلى 30 عاماً، من خلال تحفيزهم على ابتكار وتطوير مشاريع تخدم المجتمع.

بإمكان الراغبين في المشاركة بالبرنامج زيارة موقع www.LOYAC.org للتسجيل، كما بإمكانهم الانضمام كفرد أو مجموعة تحت فكرة مشروع واحدة.

ويستمر البرنامج من 7 يناير حتى 21 فبراير، ويشترط على المشارك المتقدم أن يكون لديه فكرة لمشروع، بحيث في نهاية البرنامج يحصل المشاركون على فكرة مشروع متكاملة تواجه التحديات وتوفر الحلول للمجتمع في الكويت، كما يحصلون على تجهيز مكثف ومسبق لإطلاق فكرة المشروع في عالم ريادة الأعمال.

وفي نهاية البرنامج يقوم المشاركون بتقديم وعرض خطة عمل ونموذج أولي لمشروع قابل للتنفيذ على أرض الواقع، ويعمل على حل إحدى القضايا التي نواجهها في المجتمع.



وقالت مسؤول أول بإدارة العلاقات العام في «الوطني» جوان العبدالجليل: «هذه الرعاية تأتي في إطار شراكة البنك الوطني الاستراتيجية مع (لوياك)، وحرصه على توفير الدعم للشباب، وإتاحة الفرصة أمامه للثقة بأفكاره، وبلورتها إلى مشاريع مفيدة للمجتمع».

وأضافت العبدالجليل أن هذا البرنامج يلتقي مع توجه البنك الهادف إلى دعم الشباب، وفتح المجال أمامهم لصقل مهاراتهم وتحقيق مشاريعهم، من خلال دعم مشاريعهم الهادفة إلى خدمة وتطوير مجتمعاتهم، وإيجاد الحلول للعديد من البرامج البيئية والصحية والتعليمية، وغيرها من الشؤون المجتمعية.

بدورها، مديرة التعليم والتطوير في «لوياك»، إيمان العمر، قالت إن البرنامج يخاطب الشباب الطموح الباحث عن مستقبل مهني، والساعي إلى النجاح، والهادف إلى أن يكون رائداً في الأعمال والشباب الحالم والمؤمن بمشروعه ومتمسك به، ويسعى إلى تحويله من فكرة إلى حقيقة تخدم المجتمع.

ولفتت إلى أن هذا البرنامج موجَّه بالدرجة الأولى إلى كل من هو باحث عن الدعم لتحويل مشروعه من مجرد فكرة إلى مشروع قائم على أرض الواقع، وموجَّه لرواد الأعمال الشباب الباحث عن تنمية وتوسيع مشروعه القائم، كما أن البرنامج مناسب لكل مَن هو مهتم بتطوير وصقل مهاراته في مجال ريادة الأعمال للصعود بحياته المهنية.

ويستمر برنامج «كن-تنيو» 7 أسابيع، وتتخلله جلسات تدريب ونقاشات ومحاضرات وورش عمل تتناول تطوير أفكار المشاركين وتأسيس مشاريعهم وإبراز القيمة المضافة للمجتمع لهذه المشاريع. كما سيحظى المشاركون بنقاشات قيمة وتوجيه من نخبة من الخبراء والموجهين المحليين في هذا المجال، على رأسهم البروفيسور فيليب كيم المختص في مجال ريادة الأعمال من كلية بابسون.

back to top