«التربية»: نتابع تسلُّم مدارس المطلاع و«غرب عبدالله المبارك»

تمهيداً لتجهيزها للتشغيل مطلع العام الدراسي المقبل
• المطيري: إضافة خدمات طلابية وإدارية إلكترونية على موقع الوزارة

نشر في 18-01-2024
آخر تحديث 17-01-2024 | 19:19
المطوع خلال ترؤسها اجتماع مجلس مديري العموم أمس
المطوع خلال ترؤسها اجتماع مجلس مديري العموم أمس

أكدت الوكيلة المساعدة للتعليم العام بالتكليف، حصة المطوع، حرص الوزارة على توفير الخدمات التعليمية لقاطني المناطق السكنية الجديدة، مشيرة إلى أن الوزارة تتابع عملية تسلّم المدارس الجديدة في مدينتَي المطلاع وغرب عبدالله المبارك، تمهيدا لتجهيزها واستكمال متطلبات تشغيلها مطلع العام الدراسي المقبل.

جاء ذلك خلال ترؤس المطوع اجتماع مجلس مديري العموم صباح أمس، بحضور وكيل قطاع المنشآت، م. محمد الخالدي، ومديري المناطق، ومدير إدارة التنسيق، ومديرة إدارة نظم المعلومات.

وبحث الاجتماع التنسيق لافتتاح المدارس الجديدة في منطقتَي المطلاع وغرب عبدالله المبارك وآلية تسلّمها والاستعجال بتجهيزها للعام الدراسي الجديد، وتشكيل لجان مبدئية من وزارة التربية والمؤسسة العامة للرعاية السكنية والجهات المختصة مع المناطق التعليمية.

من جهتها، قدمت مديرة مركز المعلومات، هدى المطيري، عرضا مرئيا حول مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي تمت إضافتها كخدمات طلابية وإدارية على موقع الوزارة، مثل آلية تسجيل الطلبة المستجدين والنقل والقبول بين المناطق والمدارس، كما تم عرض إحصائية لمشاركة المدارس في تطبيق تيمز أثناء الأزمات والعطل، ونسب المشاركة للطلاب في كل مدرسة، إضافة إلى عرض مجموعة من الإجراءات لتسجيل المباشرات للمعلمين من خلال مراقبات التعليم في كل منطقة تعليمية على سجل المعلم.

وأثنت المطوع ومديرو ومديرات المناطق التعليمية على هذه الجهود والمبادرات التي تسهم في تبسيط الإجراءات على المعلمين وأولياء الأمور.

لجان الامتحانات‬

من جانب آخر، واصل النائب الأول للرئيس العام للامتحانات للقسم العلمي، والنائب الأول للرئيس العام لامتحانات القسم الأدبي جولاتهما التفقدية على لجان الامتحانات، حيث تفقّدا لجانا في ثانوية الجابرية للبنات، وفي ثانوية عبدالله الجابر الصباح للبنين.

بدورها، ذكرت رئيسة لجنة ثانوية الجابرية للبنات، التابعة لمنطقة حولي التعليمية، فهيمة الرقم، أن إجمالي عدد الطالبات المتقدمات لامتحان مادتَي الأحياء وتاريخ العالم الحديث والمعاصر بلغ 109 طالبات، مقسمين على 91 للقسم العلمي، و18 للقسم الأدبي، إضافة إلى لجنة مدرسة التضامن الأهلية، التي بلغت 10 طالبات علمي فقط. وذكرت الرقم أن عملية سير الامتحانات بدت بهدوء وبسلاسة تامة، لافتة إلى أنه لم تردهن أي مشاكل أو عراقيل أثناء المراقبة، متمنية للطالبات التفوق والنجاح في أداء الامتحان.

back to top