الأزرق يختتم استعداداته اليوم للقاء أوغندا غداً

بينتو يجري تغييراً على التشكيل لتلافي أخطاء مواجهة ليبيا

نشر في 18-01-2024
آخر تحديث 17-01-2024 | 18:59
المدرب روي بينتو
المدرب روي بينتو

يختتم منتخب الكويت الأول لكرة القدم تدريباته اليوم الخميس على ملعب الدفاع الجوي، في معسكره التدريبي الذي يقام في العاصمة المصرية القاهرة، استعدادا لمباراته الدولية الودية مع منتخب أوغندا، المقرر لها الساعة 7:00 مساء غد الجمعة على استاد القاهرة الدولي.

ويأتي المعسكر ضمن استعدادات الأزرق لمباراتيه مع قطر يومي 21 و26 من مارس المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة الأولى، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 في السعودية.

ويضع الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو لمساته الأخيرة على التشكيل الذي سيخوض به اللقاء، والذي سيشهد تغييرات عديدة عن التشكيل الذي واجه به المنتخب الليبي في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة الماضي، والتي انتهت بخسارة الأزرق بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وعمل بينتو على تلافي الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في لقاء ليبيا، وأبرزها الأخطاء الدفاعية بسبب عدم التمركز الجيد، إلى جانب غياب التركيز في فترات طويلة، فضلا عن البطء الشديد في الارتداد من الدفاع للهجوم، لا سيما في الشوط الأول للقاء.

ويعتمد بينتو على الهجوم في مباراة الغد، مع تأمين الشق الدفاعي جيدا، حيث تأتي تعليماته للاعبين بضرورة إفساد هجمات الخصم مبكرا.

الجدير بالذكر، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اعتمد مباراة الأزرق مع نظيره الأوغندي ضمن أجندته، لذلك ستشهد المباراة إجراء ستة تغييرات فقط.

بيكسي يرفض الحديث عن النقص

من ناحية أخرى، اعتبر الجهاز الفني لمنتخب الكويت الأولمبي بقيادة إيمليو بيكسي مواجهة تايلند الودية التي أقيمت مساء أمس الأول وانتهت بفوز المنافس بأربعة أهداف مقابل هدفين تجربة مفيدة للفريق.

وعقد بيكسي اجتماعا مع اللاعبين عقب انتهاء اللقاء، حدد خلاله الأخطاء التي وقعوا فيها، رافضا الحديث عن نقص الصفوف.

وشدد بيكسي للاعبين أن الفرصة متاحة أمامهم للاستمرار في المنتخب، وأن النقص في الصفوف ليس مبررا في هبوط المستوى، أو عدم الفوز.

ويواصل «الأولمبي» تدريباته في معسكره بتايلند، والذي يأتي استعدادا لبطولة غرب آسيا في مارس المقبل، وكأس آسيا تحت 23 سنة، المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 15 أبريل حتى 3 مايو المقبلين.

back to top