منتخب اليد يصطدم بأصحاب الأرض في الدور الرئيسي اليوم

نشر في 18-01-2024
آخر تحديث 17-01-2024 | 18:41
منتخب الكويت الأول لكرة اليد
منتخب الكويت الأول لكرة اليد
يخوض منتخب الكويت الأول لكرة اليد في السابعة من مساء اليوم مواجهة من العيار الثقيل أمام أصحاب الأرض، المنتخب البحريني، على صالة مدينة خليفة الرياضية، ضمن الجولة الأولى من الدور الثاني (الرئيسي) لبطولة كأس آسيا الواحدة والعشرين لمنتخبات للرجال المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2025.

وكان منتخبنا الوطني تأهل إلى المجموعة الثانية بالدور الرئيسي مع منتخبات كوريا الجنوبية والعراق والبحرين (البلد المضيف)، بعد احتلاله وصافة المجموعة الأولى في الدور التمهيدي التي تصدرها منتخب قطر، وانضم بدوره للمجموعة الأولى، بجانب منتخبات إيران واليابان والإمارات.

بداية إيجابية

ويتطلع منتخبنا الوطني إلى تحقيق بداية إيجايبة في الدور الرئيسي للبطولة يمهد به طريقه لنصف النهائي، وبالتالي تحقيق الهدف المنشود، وهو حجز بطاقة التأهل لمونديال 2025، بتخطي عقبة المنتخب البحريني، الساعي كذلك لعبور أولى العقبات في طريقه لقبل النهائي في مباراة ستكون صعبة على الطرفين.

مهمة صعبة



ويدرك الجهاز الفني لـ «الأزرق»، بقيادة الجزائري سعيد حجازي، أن مهمته صعبة أمام خصم قوي وعنيد ومدعوم بالأرض والجمهور، لذا سيكون مطالباً بفرض أسلوبه على مجريات اللعب وعدم اللجوء للدفاع المتقدم، نظراً لسرعة وبراعة البحرينيين في الهروب من الرقابة والاختراق والتسجيل من جميع المراكز، وكذلك التركيز على الهجوم المنظم، وتفعيل دور الأجنحة ولاعب الدائرة لخلخلة دفاعات منتخب البحرين، الذي غالباً سيعتمد على دفاع المنطقة والهجوم المعاكس.

طريقة اللعب

ومن المتوقع أن يعتمد حجازي على طريقة دفاع 3-2-1 أو 5-1 داخل منطقة 9 أمتار مع الخروج لمواجهة حامل الكرة، ومحاولة قطع الكرات، وتنفيذ الهجوم الخاطف والمنظم مع وجود لاعبين على الدائرة.

وسيخوض المدرب اللقاء بتشكيلته الأساسية المكونة من عبدالعزيز الظفيري في حراسة المرمى، وصالح الموسوي وعبدالعزيز الشمري جناحين، وعبدالعزيز سالمين صانع ألعاب، ومحمد الهندال وعبدالله الخميس «سيف العدواني» في الخط الخلفي، وعلى الدائرة مشاري صيوان «محمد الصانع».

مباريات اليوم

وتقام اليوم ثلاث مباريات في الجولة الأولى للدور الرئيسي، حيث يلتقي في الواحدة ظهراً العراق مع كوريا الجنوبية (المجموعة الثانية)، وفي الثالثة عصراً اليابان مع إيران، وفي الخامسة مساءً قطر مع الإمارات (المجموعة الأولى).

back to top