العونان: عرض «الجار» بقطر 3 أيام في فبراير المقبل

نشر في 18-01-2024
آخر تحديث 17-01-2024 | 18:12
الفنان أحمد العونان
الفنان أحمد العونان

كشف الفنان أحمد العونان عن انطلاق عروض مسرحيته الكوميدية «الجار» في قطر، بدءا من أول فبراير المقبل، ولمدة 3 أيام متواصلة، على مسرح عبدالعزيز ناصر بسوق واقف.

وقال العونان إن المسرحية من إنتاجه وبطولته، إلى جانب الفنانين سلطان الفرج ومحمد عاشور وشيلاء سبت وإيمان فيصل، وغيرهم من الفنانين، ومن تأليف الكاتب محمد الكندري وإخراج فيصل محمد، وتدور حول شخصية «مبارك» الذي يسكن بجوار «عبدالله»، ولكنه يستغله في كل شيء، حتى يجد الجار نفسه يعاني من متاعب بسبب جاره المزعج، فيلجأ إلى التخلص منه في إطار كوميدي ساخر.

وأشار إلى أن «المسرحية تخلق أجواء من المرح فوق خشبة المسرح، اعتمادا على كوميديا الموقف التي تسخر من مشاهد اجتماعية كثيرة في مجتمعاتنا ولكن بأسلوب ساخر، وخاصة في ظل حبكة القصة التي تتضمن صراعات ومناوشات، في العلاقة التي تجمع الجار بالجار».

وأضاف العونان أن المسرحية تقدم «مبارك» في صورة رجل يتمتع بشخصية مراوغة، ويتصرف وكأنه ثعلب مكار، أما عبدالله فهو النموذج الأمثل للرجل الطيب والخلوق، الذي يتعامل بحسن النوايا مع جاره، لكنه يصل الى مرحلة لا يمكنه التحمل أكثر ويبدأ بمحاولة وضع حد لجاره المتهور، لكنها أيضا تحمل الأحداث مفاجآت بطلها الجار الطيب.

ولفت إلى عودته للتعاون مع الفنان خالد العجيرب مسرحيا، في مارس المقبل، حيث يستعد الثنائي الكوميدي للمواجهة على خشبة المسرح بعد انقطاع، حيث اعتذر العجيرب عن عدم المشاركة في مسرحية الجار، لارتباطه بعمل فني آخر، بينما يعود الثنائي في عمل جديد يجري التحضير له حاليا، وستنطلق العروض في الإمارات بدءا من أول مارس.

back to top