«المرافق العامة» تُناقش حالة الطرق.. و«حماية الأموال» تتابع قضية صندوق الجيش

3 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها اليوم في مجلس الأمة

نشر في 17-01-2024 | 09:46
آخر تحديث 17-01-2024 | 17:37
7 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها اليوم
7 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها اليوم

تعقد، اليوم الأربعاء، 3 لجان برلمانية اجتماعاتها لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتُناقش لجنة المرافق العامة، حالة الطرق في البلاد طبقاً لقرار المجلس بتكليف اللجنة بذلك.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة الأشغال العامة، والهيئة العامة للطرق والنقل البري.

وتستكمل لجنة الميزانيات والحساب الختامي، مناقشة الحساب الختامي لوزارة التربية عن السنة المالية 2023/2022، وملاحظات ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي لوزارة التربية الواردة في تقريره السنوي عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2023/2022.



كما تُناقش اللجنة المخالفات المالية التي أوردها جهاز المراقبين الماليين على وزارة التربية الواردة في تقاريره عن النصفين الأول والثاني عمّا أسفرت عنه رقابته المسبقة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية وحساباتها الختامية للسنة المالية 2023/2022.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع ممثلون عن وزارتي المالية، والتربية، وديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية وجهاز المراقبين الماليين، والجهاز المركزي للمناقصات العامة.

وتعقد لجنة حماية الأموال العامة اجتماعها لبحث تكليف اللجنة بمتابعة قضية صندوق الجيش والمكاتب العسكرية التابعة لوزارة الدفاع والمستجدات الطارئة عليها «بصفتها لجنة تحقيق».

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع كل من رئيس الأركان السابق محمد خالد الخضر وكامل أبل العوضي «مكتب باريس»، ومحمود القبندي «مكتب باريس»، ومن وزارة الدفاع، مدير هيئة الاستخبارات أحمد يوسف المساعيد.



back to top