طائرة القادسية والأبيض تغادر إلى دبي وإسطنبول

نشر في 16-01-2024
آخر تحديث 16-01-2024 | 20:41
مباراة سابقة بين نادي القادسية ونادي الكويت
مباراة سابقة بين نادي القادسية ونادي الكويت

يغادر البلاد مساء اليوم وفدا فريقي القادسية والكويت للكرة الطائرة الى مدينة دبي الاماراتية وإسطنبول التركية، للدخول في معسكر هناك مدة 15 يوما، استعدادا للمشاركة في النسخة الثانية من بطولة غرب آسيا للاندية للرجال المزمع اقامتها في نادي صحار العماني خلال الفترة من 2 حتى 11 فبراير المقبل.

ويترأس وفد القادسية عضو مجلس إدارة النادي د. حسين القبندي، والذي يضم اسماعيل دشتي «اداريا»، ومحمد الدمخي «مشرفا» والجهاز الفني بقيادة المدرب البحريني رضا علي، ومساعده الوطني زيد الكاظمي، والمعد البدني الأرجنتيني روميرو، والإحصائي الكولومبي هيريرا بالاضافة الى 16 لاعبا.

وأكد القبندي أن الفريق سيخوض خلال المعسكر عددا من المباريات التجريبية مع فرق إماراتية، منها الوصل وبني ياس وشباب أهلي دبي، وسيغادر الأصفر مباشرة من مدينة دبي في 31 الجاري إلى مسقط للمشاركة في البطولة.

وفد الأبيض

كما يترأس وفد الفريق الأول بنادي الكويت مدير اللعبة مصلح الرشيدي، والذي يضم عبدالعزيز الدويسان «إداريا» والجهاز الفني بقيادة المدرب التركي تانر اتيك، ومساعده التونسي صبري بن الازرق، والاحصائي د. عبدالله طالب، واخصائي العلاج الطبيعي محمد صالح، بالاضافة الى 17 لاعبا.

من جانبه، أكد الدويسان ان الجهاز الفني للفريق وضع برنامجا تدريبيا مكثفا للمعسكر الخارجي يتخلله 4 مباريات تجريبية قوية بهدف الاحتكاك والتطبيق الخططي، موضحا أن الفريق سيسافر من إسطنبول الى عُمان مباشرة.

يذكر ان قرعة البطولة أوقعت القادسية في المجموعة الاولى التي ضمت الى جانبه أندية الريان القطري «حامل اللقب» والسيب العُماني وبني ياس الإماراتي والابتسام السعودي، بينما ضمت المجموعة الثانية فريق نادي الكويت وبرفقته أندية صحار العُماني «المضيف» وشباب الحسين الأردني وخيبل المهرة اليمني والعربي القطري والأهلي البحريني.وكان الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي القادسية ثأر لخسارته في القسم الأول بالدوري من الكويت، واستطاع أن يهزمه بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي «25-23,25-21,20-25,25-22» في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول، على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي ضمن الجولة الثالثة من القسم الثاني للدوري العام، التي شهدت أيضاً فوز برقان على التضامن بثلاثة أشواط مقابل لا شيء «25-19,25-19,25-17» وكاظمة على الصليبيخات بنفس النتيجة 3-0 «25-16,25-17,25-16».

ورغم الهزيمة، ظلت الصدارة بيضاء بفارق عدد مرات الفوز عن الأصفر الثاني ولكل منهما 31 نقطة، ورفع برقان رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث وكاظمة الرابع بـ 25 نقطة، بينما ظل التضامن في المركز الثامن 6 نقاط والصليبيخات في المركز التاسع قبل الأخير بـ 3 نقاط.

العيدان قدساوي

نجح الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي القادسية في الاستعانة بخدمات لاعب النادي العربي والمنتخب الوطني مبارك العيدان بعقد يمتد حتى نهاية الموسم الحالي.

وسينضم العيدان إلى معسكر الأصفر في دبي تمهيداً للمشاركة في البطولة الآسيوية المقبلة.

back to top