أزرق اليد خسر أمام العنابي وتأهل للدور الثاني لكأس آسيا

يلعب في المجموعة الثانية بالدور الرئيسي وقطر في «الأولى»

نشر في 16-01-2024
آخر تحديث 16-01-2024 | 20:34
عبدالعزيز سالمين يصوب على المرمى القطري
عبدالعزيز سالمين يصوب على المرمى القطري

مني منتخبنا لكرة اليد بالهزيمة الأولى في بطولة كأس آسيا الحادية والعشرين لمنتخبات الرجال المقامة حالياً في البحرين والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2025، على يد نظيره القطري 20-24 في المباراة التي جمعتهما اليوم على صالة مدينة خليفة الرياضية ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى بالدور التمهيدي، والتي شهدت أيضا فوز منتخب الصين تايبيه على نظيره العُماني بنتيجة 33-27.

بذلك احتفظ المنتخب القطري بصدارة المجموعة الاولى برصيد 6 نقاط، يليه منتخب الكويت بـ 4 نقاط، ليتأهلا معاً للدور الثاني «الرئيسي» في البطولة، بينما حصد منتخب الصين تايبيه أول نقطتين وارتقى إلى المركز الثالث، وتراجع عُمان للمركز الرابع بدون رصيد، وسيلعب المنتخبان مباريات الترضية لتحديد المراكز من 9 إلى 16.

أداء غير مُرضٍ

واتسمت مباراة الكويت وقطر بالسرعة والقوة، لكن الأزرق لم يقدم الأداء المنتظر في الشوط الاول وعانى كثيراً بسبب عدم الانضباط الدفاعي بوجود مساحات بين المدافعين، خصوصا على منتصف الدائرة، وعدم الخروج لمواجهة مهاجمي «الادعم» القطري خارج 9 أمتار، مما منح مهاجمي الخصم الحرية في الاختراق والتسجيل من جميع المراكز، ولولا تألق حارس الكويت عبدالعزيز الظفيري في التصدي للعديد من التصويبات لارتفعت غلة الأهداف.

وكان واضحاً على الازرق المعاناة من غياب الحلول الهجومية بسب الإصرار على الاختراق من منتصف الدائرة والتسرع في إنهاء الهجمات، فضلا عن عدم تفعيل دور الأجنحة لينهي القطريون الشوط الاول لمصلحتهم بنتيجة 14-8.



ومع بداية الشوط الثاني أعاد مدرب منتخب الكويت الجزائري سعيد حجازي ترتيب أوراقه وغيّر طريقة دفاعه بأسلوب «لرجل لرجل» لمواجهة لاعبي قطر خارج منطقة المناورات، وأعاد الفاعلية للمهاجمين مما مكن «الأزرق» من تقليص الفارق عدة مرات، وظهر بشكل أفضل في الشوط الثاني، لكن فارق الامكانيات والخبرة بين لاعبي المنتخبين وكذلك فارق الأهداف من الشوط الاول وقفا حائلين أمام الأزرق لينهي العنابي اللقاء لمصلحته 20-24.

الدور الرئيسي

وبذلك سيلعب منتخبنا الوطني ضمن المجموعة الثانية في الدور الثاني «الرئيسي» وإلى جانبه منتخبات العراق «ثاني المجموعة الثالثة» والمضيف البحرين «أول المجموعة الرابعة» والفائز من مباراة كوريا الجنوبية وإيران التي جرت في ساعة متأخرة اليوم، باعتباره أول «المجموعة الثانية».

بينما سيلعب منتخب قطر ضمن المجموعة الاولى في الدور الرئيسي مع منتخبات اليابان «أول الثالثة»، والإمارات «ثاني الرابعة»، والخاسر من لقاء كوريا وإيران.

اليوم راحة

وتحصل جميع فرق البطولة على راحة اليوم استعداداً لخوض مباريات الجولة الأولى من الدور الرئيسي غدا، وكذلك مباريات الترضية لتحديد المراكز من 9 إلى 16.



back to top