«الكهرباء» تُجري إخلاء وهمياً لمبناها

نشر في 17-01-2024
آخر تحديث 16-01-2024 | 19:34
الموظفون خلال الإخلاء
الموظفون خلال الإخلاء

أجرت وزارة الكهرباء والماء تجربة إخلاء وهمي لمبناها الرئيسي، للوقوف على استعداداتها وآلية المحافظة على سلامة وحياة الموظفين والمراجعين الموجودين في المبنى بجنوب السرة.

وقال الوكيل المساعد لقطاع الخدمات الفنية بالتكليف، عاقول العاقول، إن الاخلاء تم بالصورة المطلوبة وفي الوقت المحدد له، ووجدنا وعياً من المراجعين والموظفين وتعاوناً، حيث تجمعوا في النقاط التي حُجزت في وقت سابق.

وأضاف العاقول، في تصريح صحافي: لدينا فريق تم تدريبه ومتخصص في عمليات الإخلاء بالتعاون مع الدفاع المدني في وزارة الداخلية، وتم الإخلاء بالشكل المطلوب، ومن ثم عاد الموظفون إلى مكاتبهم، لافتاً إلى أن الهدف من الإخلاء هو توعية الموظفين في مبنى الوزارة الرئيسي بطريقة الإخلاء وتدريبهم على ذلك، إضافة إلى الوقوف على استعدادات فريق الصيانة في الوزارة، لتلافي الأخطاء وأخذ أية ملاحظات خلال الإخلاء بعين الاعتبار.

وتابع أن فريق الصيانة في الوزارة هو المسؤول عن أنظمة الحريق وعن سلامة الممرات، حيث تكون سليمة لا يوجد بها عيوب وعقبات، مبيناً أن أنظمة إنذار الحريق والمكافحة والمصاعد في الوزارة يوجد بها عقود خاصة، وفق شروط وزارة الداخلية والإطفاء، ونحن ملتزمون بتلك الاشتراطات والصيانات التي تتم بشكل دوري. وقدم العاقول الشكر لوزير الكهرباء والماء ووكيل الوزارة والوكلاء المساعدين وجميع الموظفين، ووزارة الداخلية ممثلة في «الدفاع المدني» على التعاون وسرعة الاستجابة للحفاظ على الأرواح والممتلكات داخل الوزارة.

back to top