جمعية «الآداب» لزيادة مقاعد الشُّعب لـ 105 مقررات

نشر في 16-01-2024
آخر تحديث 16-01-2024 | 18:58
جامعة الكويت
جامعة الكويت

طالب أمين صندوق جمعية كلية الآداب بجامعة الكويت، ساري الثويمر، العميد المساعد للشؤون الطلابية، د. علي الصراف، بزيادة المقاعد بالشُّعب الدراسية أو فتح جديدة لـ 105 مقررات دراسية بمختلف التخصصات في الكلية.

وأشار الثويمر، في كتاب رسمي موجّه لعمادة الكلية، حصلت «الجريدة» على نسخة منه، إلى أن هناك العديد من الطلبة يحتاجون إلى فتح الشُّعب الدراسية لمختلف المقررات الدراسية لاستيعاب أعدادهم في التسجيل للفصل الدراسي الثاني حتى يساعدهم في سرعة التخرّج.

وأضاف أن دور الجمعية يتمثل في خدمة الطلبة وحل مشاكلهم وتقديم مقترحاتهم التي تتعلق بالعملية التعليمية، ونقلها إلى إدارة الكلية، ومتابعة التنسيق معها لتوفير بيئة تعليمية جيدة لتهيئة السبل للطلبة لاستكمال دراستهم.

من جانبها، أعلنت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة فتح باب تسجيل المقررات الدراسية للطلبة المستجدين المقبولين للفصل الدراسي الثاني عبر نظام «معلومات الطالب» حتى اليوم، موضحة أنه «تم إرسال رسائل نصية للطلبة بمواعيد التسجيل»، وفي حال لم يصل الطالب موعد التسجيل يستطيع التأكد من موعد عبر الدخول لنظام «معلومات الطالب».

من جانب آخر، طالبت جمعية طلبة كلية التربية في الجامعة بفتح 68 شعبة دراسية تتضمن جميع المقررات الدراسية في الكلية، مشيرة إلى أن هذه المطالبة جاءت لمصلحة طلبة الكلية لتوفير الكم الكافي من الشُّعب الدراسية خلال فترة السحب والإضافة القادمة للفصل الدراسي الثاني.

في مجال اخر، شهد تغيير مواعيد التسجيل لفترة السحب والاضافة الاولى في مختلف كليات جامعة الكويت حالة من التذمر الطلابي، بسبب تغيير مواعيد تسجيلهم عبر النظام الالكتروني.

وعلمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في الجامعة، انه «لم تكن هناك أولوية في تسجيل الطلبة المتفوقين ضمن قائمة الشرف في النظام الالكتروني وكذلك لوحة العميد الشرفية».

وتابعت المصادر أن قائمة التفضيل التي اعتمدتها عمادة القبول والتسجيل مؤخرا لم تساهم في زيادة الشعب الدراسية التي يتطلبها دارسو الكليات رغم عدم توفير المواد الدراسية التي وضعها الطلبة خلال فترة الاختبار التي حددتها العمادة سابقا.

back to top