«التربية»: صناديق الاختبارات تُنقل بمتابعة أمنية دقيقة

على ثلاث مراحل بواسطة حافلات مزودة بنظام تتبع

نشر في 16-01-2024 | 16:55
آخر تحديث 16-01-2024 | 18:50
جانب من تصحيح الاختبارات «أرشيف»
جانب من تصحيح الاختبارات «أرشيف»

قال مسؤول في وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، إن عملية نقل صناديق أوراق الاختبارات تتم على ثلاث مراحل بمتابعة أمنية دقيقة.

وأوضح عضو لجنة تقدير الدرجات علي جابر، بحسب بيان صادر عن وزارة التربية أن المرحلة الأولى تشهد تحميل صناديق الاختبارات من المطبعة السرية، ليتم نقلها إلى المناطق التعليمية، وفي «الثانية» تنقل من المناطق التعليمية إلى لجان الاختبار، بواسطة حافلات مزودة بنظام تتبع.

وأضاف جابر أن المرحلة الثالثة والأخيرة تشهد نقل الاختبارات من اللجان في المدارس إلى كنترول القسم الأدبي، وكنترول القسم العلمي.

ووفق بيان «التربية» يتواجد مختصون للعمل في غرفة الخط الساخن داخل الكنترول أثناء عقد الاختبار لتلقى الاتصالات من اللجان ومسؤوليها لمتابعة عملية سيرها في جميع المناطق التعليمية، وكذلك لتسهيل وتوفير المعلومات اللازمة بشكل دقيق وفوري، والرد على الاستفسارات من قبلهم إن وجدت.



على صعيد آخر، وجه وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. عادل المانع، قيادات ومسؤولي الوزارتين للمشاركة في مؤتمر «تحديات التعليم في الكويت وسبل النهوض فيه» المقرر عقده بعد غد الخميس، استجابة للدعوة المقدمة من قبل لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد في مجلس الأمة.

وأكد البيان «حرص وزارتي التربية والتعليم العالي على حضور مسؤوليها في مثل هذه المؤتمرات في إطار جهود تعزيز وتطوير قطاع التعليم بدولة الكويت، وفتح باب الحوار بين المختصين وأهل الميدان حول الصعوبات التي يُعاني منها القطاع التعليمي في الكويت وبحث الحلول المناسبة لتخطيها عبر تكاتف الجميع».

ونوّه بالتزام الوزارة وتعاونها التام مع كافة الجهات ذات الصلة، بهدف تطوير ورفع مستوى التعليم في الكويت، وإعداد الأجيال القادمة بالمهارات الضرورية لمواجهة التحديات المستقبلية.

وذكرت أن «المؤتمر يعتبر ذات أهمية كمنصة للتعاون والتبادل الفكري بين الخبراء التعليميين وصناع القرار ويسهم في تحقيق الأهداف التي تسعى إليها القطاعات المختصة في التربية والتعليم العالي».



back to top