روما يطيح بمورينيو ويعين دي روسي

نشر في 16-01-2024 | 12:23
آخر تحديث 16-01-2024 | 19:28
المدرب جوزيه مورينيو
المدرب جوزيه مورينيو

أعلن نادي روما، تاسع الدوري الإيطالي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إقالة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، بسبب النتائج المخيبة، وآخرها الخسارة أمام ميلان 1-3 في الدوري. وقال نادي العاصمة، في بيان، «نعتقد أن التغيير الفوري هو في مصلحة النادي».

وتعاقد روما مع المدرب السابق لأندية تشلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام الإنكليزية، وريال مدريد الإسباني، وإنتر ميلان، في مايو 2021، وقاده الى لقب مسابقة كونفرنس ليغ عام 2022، والى المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم الماضي.

لكن علاقات مورينيو (60 عاما) مع عائلة فريدكين المالكة لنادي العاصمة تدهورت مؤخرا، وفي الأسابيع الأخيرة انتقد المدرب البرتغالي علنا جودة وتشكيلة الفريق الموجود تحت تصرفه. وقال دان ورايان فريدكين، في البيان، «نود أن نشكر جوزيه بالنيابة عن الجميع في روما على شغفه وجهوده منذ وصوله إلى النادي. ستكون لدينا دائما ذكريات جميلة عن فترة عمله معنا، ولكننا نعتقد أنه من مصلحة النادي القيام بتغيير فوري» للمدرب.

وأوكل نادي العاصمة مهمة تدريب الفريق لقائد الجيالوروسي السابق دانييلي دي روسي، وقال في بيانه الرسمي: «بعد 18 عاما من لعبه في صفوف روما، يعود دي روسي بصفته مدربا للفريق، وستكون مباراة فيرونا مساء السبت في الأوليمبيكو هي الأولى».

back to top