هيئة «الشراكة» تطرح تطوير شبكة الاتصالات الثابتة

اتفاقية الشراكة بين القطاعين العام والخاص تبلغ 50 عاماً

نشر في 16-01-2024 | 10:48
آخر تحديث 16-01-2024 | 21:04
No Image Caption

دعت هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، أمس، كل الشركات وتحالفات الشركات المحلية والعالمية المتخصصة، إلى تقديم طلب التأهيل لمشروع تطوير شبكة الاتصالات الثابتة، متوقعة طرحه للمنافسة خلال العام الحالي.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن هذه الدعوة تتماشى مع التوجه الحكومي نحو تفعيل برنامج الشراكة بين القطاعين، وفقاً لأحكام القانون رقم 116 لسنة 2014 بشأن الشراكة بين القطاعين ولائحته التنفيذية، وذلك بالتعاون مع وزارة المواصلات.

وأوضحت أن المشروع يهدف إلى تطوير شبكة الاتصالات الثابتة، وإنشاء شراكة بين القطاعين، لتشمل تصميم وتمويل وبناء وتشغيل وصيانة شبكة الاتصالات الثابتة في الكويت.

وذكرت أن شركة المشروع ستتولى تشغيل شبكة الاتصالات الثابتة الحالية التابعة لـ «المواصلات»، وستعمل على تحسينها ونشرها في المناطق التي لم تتم تغطيتها بعد.

وأضافت أنه سيكون لهذه الشركة الحق في استخدام والاستفادة من خدمات البنية التحتية النشيطة مثل (XPON-NGN)، وغير النشيطة كالقنوات والمقاسم والألياف الداكنة خلال مدة اتفاقية الشراكة بين القطاعين البالغة 50 عاماً، والتي سيتم إبرامها بين شركة المشروع و«المواصلات».

ولفتت إلى أن الشركة ستتولى كذلك تحديث وتحسين شبكة الألياف الضوئية في المناطق المغطاة، ونشرها في المناطق التي لم تتم تغطيتها بعد في غضون خمس سنوات من تاريخ الاتفاقية، لتغطية 90 في المئة من المنازل والشركات.

back to top