جامعة الكويت: شراكات استراتيجية مع الجامعات الخليجية في الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي

الاجتماع الخليجي اعتمد الدليل الاسترشادي الموحد الخاص بالتعليم المدمج

نشر في 15-01-2024
آخر تحديث 15-01-2024 | 19:57
جانب من اجتماع رؤساء ومديري الجامعات الخليجية
جانب من اجتماع رؤساء ومديري الجامعات الخليجية

أكد نائب مدير جامعة الكويت للخدمات الأكاديمية المساندة د. سليمان الرفيع أهمية بناء شراكات استراتيجية مع جامعات دول مجلس التعاون الخليجي في مجالات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي لمواجهة التحديات الرقمية المتزايدة.

وقال الرفيع، لـ «كونا»، بمناسبة مشاركة دولة الكويت في الاجتماع الـ 26 لرؤساء ومديري جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي الذي استضافته جامعة الإمارات العربية المتحدة في دبي واختتم قبل يومين، إن الاجتماع يعد منصة لتبادل الخبرات والأفكار بين الدول.

وأضاف أن الاجتماع تطرق إلى العديد من الموضوعات المهمة لمواجهة تحديات ومتطلبات تقنيات العصر في التعليم والتعلم، ومنها أهمية التنسيق بين الجامعات في مجال الأبحاث والتعليم الإلكتروني والبرامج الأكاديمية والتطوير المهني والأكاديمي والعمل التطوعي والتبادل الطلابي. وأوضح الرفيع أنه تمت الموافقة خلال الاجتماع على عدة مواضيع، من بينها حوكمة منصة جسر (قاعدة المعلومات الخليجية) وإنشاء موقع إلكتروني لأمانات لجان العمل المشترك، وتعديل على لائحة تنظيم الجوائز، والإعداد للاجتماعات القادمة للجنة، إضافة إلى بناء تحالفات تتعلق بالأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي بين جامعات الخليج.

وبين أنه تمت الموافقة أيضاً على اعتماد الدليل الاسترشادي الموحد الخاص بالتعليم المدمج الذي أعدته جامعة الكويت والجامعة السعودية الإلكترونية، مؤكداً أهمية الاجتماع في دعم مسيرة التعاون المشترك بين الجامعات ومؤسسات التعليم العالي لبناء مجتمع خليجي متقدم في ظل التطور الكبير الذي يشهده قطاع التعليم العالي حول العالم.

وكانت جامعة الكويت شاركت في الاجتماع الـ 26 للجنة رؤساء ومديري جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول المجلس الذي استضافته جامعة الإمارات وشارك الدكتور الرفيع نيابة عن مدير جامعة الكويت في الاجتماع التحضيري للوكلاء وكذلك الاجتماع الرئيس الذي أقيم في دبي الجمعة الماضي.

back to top