«الصحة» تتسلم مشروعي «الصباح» و«الولادة» الجديدين قريباً

نسبة الإنجاز تجاوزت 90%

نشر في 15-01-2024
آخر تحديث 15-01-2024 | 19:23
وزارة الصحة
وزارة الصحة

كشفت مصادر صحية مطلعة عن تسلم وزارة الصحة عددا من مرافقها ومشروعاتها الجديدة خلال الفترة المقبلة، من بينها مشروع مستشفى الصباح الجديد، و»مستشفى الولادة الجديد».

وقالت المصادر، لـ«الجريدة»، إن نسبة إنجاز المشروعين تجاوزت الـ90%، لافتة إلى أن هذه المشروعات الجديدة ستساهم في استكمال جهود النهوض والارتقاء بجودة وتنوع الخدمات الصحية المقدمة في البلاد، مضيفة أن المشروعين ضمن المشاريع المدرجة في خطة التنمية لتطوير البنية التحتية للرعاية الصحية، وتوسيع رقعة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأشارت إلى أن الطاقة الاستيعابية لمشروع مستشفى الصباح الجديد تبلغ 512 سريرا، ويضم 73 عيادة خارجية، و105 أسرّة للعناية المركزة، ويتألف من 3 مبان منفصلة، وتشمل مبنى المستشفى الرئيسي، ومبنى الخدمات المركزي، ومبنى مواقف السيارات.

وذكرت المصادر أن الطاقة الاستيعابية لمشروع مستشفى الولادة الجديد تصل إلى 789 سريرا، منها 460 جناحاً خاصاً للعناية بصحة الأمهات، و52 سريراً للعناية المركزة بالأمهات، ويتكون المبنى الرئيسي من ثلاثة أبراج، تشمل مبنى المرضى المقيمين، ومبنى العيادات الخارجية، ومواقف سيارات بأدوار متعددة.

وأضافت أن وزارة الصحة تسلمت الشهر الماضي المباني الجديدة لمشروع توسعة مستشفى العدان من الجهة المنفذة للمشروع، والذي يتكون من 9 مبان، منها مبنى الأمومة والطفولة، والذي يضم 637 سريرا و21 غرفة عمليات و16 مرفقا وقسما فنيا، ومبنى الجراحة العامة والتخصصية، ومبنى العلاج الطبيعي والتأهيلي، ومبنى إدارة المنطقة الصحية وأدوار مواقف للسيارات تابعة له، إضافة إلى مبنى معد للتخزين الاستراتيجي للأدوية بمساحة تقدر بنحو 12 ألف متر مربع.

back to top