كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً يعمل بالوقود الصلب

نشر في 15-01-2024 | 12:30
آخر تحديث 15-01-2024 | 18:35
No Image Caption

أعلنت كوريا الشمالية اليوم الاثنين إنها نجحت في اختبار إطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى يعمل بالوقود الصلب ويحمل رأساً حربياً يفوق سرعة الصوت.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الرسمية في كوريا الشمالية ان تجربة إطلاق الصاروخ يوم أمس الأحد تهدف إلى التحقق من قدرات الرأس الحربي على التحليق والمناورة وموثوقية محركات الوقود الصلب عالية الدفع متعددة المراحل التي تم تطويرها حديثها.

ونقلت الوكالة عن المكتب العام للصواريخ بالشمال قوله إن الاختبار جزء من «الأنشطة المنتظمة للوكالة ومعاهد علوم الدفاع التابعة لها لتطوير أنظمة أسلحة قوية»، مؤكداً أن «تجربة الإطلاق لم تؤثر قط على أمن أي دولة مجاورة ولا علاقة لها بالوضع الإقليمي».



من جهتها، ناقشت السلطات الدبلوماسية الكورية الجنوبية والأمريكية واليابانية سبل التعاون رداً على إطلاق كوريا الشماليا للصاروخ الباليستي.

ودان الممثل الخاص لشؤون السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية بوزارة الخارجية كيم غون ونظيرته الأمريكية جونغ باك ونظيره الياباني هيرويوكي نامازو في مكالمة هاتفية إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ الباليستي قائلين إن عمليات الإطلاق هذه تهدد السلام والاستقرار في المنطقة.

وأضافوا أن «عملية الإطلاق الأخيرة أظهرت مرة أخرى أن الاستفزازات والتهديدات غير الشرعية من قبل كوريا الشمالية».



back to top